أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر: جدري القرود نادرًا ما يسبب الوفاة – وهكذا يمكن الوقاية منه

07:45 م الجمعة 09 ديسمبر 2022
هاني الناظر: جدري القرود نادرًا ما يسبب الوفاة – وهكذا يمكن الوقاية منه

هاني الناظر

كتب -صابر نجاح:

أكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، أنّ حالة جدري القرود التي تمّ اكتشافها بالأمس، هي ثالث إصابة في 3 شهور، مشيرًا إلى أنّ المرض ليس موجودًا في مصر وقد تكون الإصابة جاءت مع شخص قادم من الخارج.

وأوضح الناظر، خلال تصريحات تلفزيونية، منذ قليل، أنّ المصاب بجدري القرود يحتاج إلى الراحة في المنزل من 10 أيّام إلى أسبوعين، لافتًا إلى أنّ جدري القرود ليس مرضًا خطيرًا ونادرًا ما يسبب الوفاة.

شدد استشاري الأمراض الجلدية، على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية واتخاذ مسافة آمنة مع الآخرين وعدم الاختلاط بهم، وارتداء الكمامة والبعد عن استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بالغير وتجنب الأحضان أو السلام بالتقبيل مع تنظيف الأيدي باستمرار بالماء والصابون.

اقرأ أيضًا: اكتشاف إصابة بجدري القرود في مصر

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أن مرض جدري القرود انتشر في الخارج بدول فيها مثليين جنسيًا، لكنه ليس منتشرًا في مصر، ولا يمثل تهديدًا مباشرًا لصحة المصريين.

قد ىهمك: س & ج- دليل شامل عن فيروس جدري القرود

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل حالة إيجابية بفيروس جدري القرود، لشخص يبلغ من العمر 39 عامًا، مؤكدةً أن صحته مستقرة حتى الآن، موضحة: أن المريض تم نقله إلى أحد المستشفيات التابعة لها، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، بينما المخالطين له، تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاههم.

ويأتي اكتشاف هذه الحالة في إطار رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأمراض المستجدة، بالإضافة إلى دقة نظام الترصد القومي للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية بشكل فوري.

قد يهمك أيضًا: بعد رحلته في 3 مدن- مصاب بجدري القرود يفر هاربًا من مستشفى

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية