خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الآيس كريم يساعد على علاج التهاب الحلق- حقيقة أم خرافة؟

02:48 م الجمعة 25 فبراير 2022
الآيس كريم يساعد على علاج التهاب الحلق- حقيقة أم خرافة؟

الآيس كريم

أوضح الدكتور فلاديمير زايتسيف، أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، أن الآيس كريم يمكن أن يؤدي إلى سوء الحالة الصحية لمصابي التهاب الحلق.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار زايتسيف، إلى أن البعض يعتقدون أن الآيس كريم قادر على تخفيف التهاب وألم الحلق، وهذه أسطورة شائعة وغير صحيحة، لأنه من جانب يؤدي البرد إلى تشنج الأوعية الدموية، وفعلًا يمكن أن يساعد هذا على تخفيف الالتهاب، ولكن من جانب آخر، يمكن أن يسبب البرد أضرارًا تفاقم حالة المريض الصحية.

وقال: "بالطبع يمكن أن يساعد الآيس كريم شخصًا ولا يساعد آخر، لأننا نعلم جيدًا أن البرد يؤدي إلى تشنج الأوعية الدموية في جسم الإنسان، لذلك عندما نتناول الآيس كريم أو عصير الفواكه المجمد أو أي شيء بارد جدًا، يسبب تشنج الغشاء المخاطي للجدار الخلفي للبلعوم والأوعية الدموية واللوزتين، فكيف يحمي من الالتهاب، ولكن إذا كان الالتهاب موجودًا، فإن التبريد سيكون ضارًا وغير مفيد".

اقرأ أيضًا: وداعًا للالتهاب الحلق.. 6 مشروبات تساعد على علاجه

ولا ينصح الأخصائي الأشخاص الذين يعانون من آلام في الحلق بتناول الأطعمة والمشروبات الباردة، بل أطعمة ومشروبات دافئة.

وأضاف: "إذا وقع ألم في الحلق حتى وإن كان خفيفًا، يجب تناول أطعمة ومشروبات دافئة، لكي لا نؤذي الغشاء المخاطي ولا نزيد من الالتهاب والألم، كما أن تناول أطعمة ومشروبات ساخنة يمكن أن يسبب أورامًا، لذلك يجب أن تكون حرارة الطعام معتدلة ومريحة، ولا يحتوي على بهارات وتوابل حادة وألا يكون مالحًا أو مرًا".

واختتم أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، حديثه قائلًا: "يمكن أن يجلب الآيس كريم بعض الفائدة للشخص السليم، والمهم في هذه الحالة تناوله بقطع صغيرة، لكي لا يلحق أي ضرر بالحلق".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية