أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مرضى يجب عليهم الصيام- يساعد على الشفاء

02:44 م الجمعة 01 أبريل 2022
مرضى يجب عليهم الصيام- يساعد على الشفاء

الصيام

كتب - أحمد كُريم:

بالرغم من ـن هناك مجموعة من الحالات المرضية التي تحتم على مصابيها عدن الصيام في شهر رمضان، إلا أن بعض الأمراض التي تستوجب الصيام، حيث يساعد على إتمام عملية التعافي والشفاء.

قال الدكتور باسم ظريف، استشاري أمراض الباطنة والقلب، إنه في السنوات الأخيرة ظهر نمط صحي، وهو الصيام المتقطع، وهو النسخة الفطرية للصيام في شهر رمضان، ويتضمن الامتناع عن تناول الغذاء لفترة زمنية محددة، وتناول وجبتين بدلًا من 3 وجبات، حيث يساعد الانقطاع عن تناول الطعام في تقليل نسبة السكر في الدم، ويتمكن الجسم من حرق الدجهون المتراكمة بشكل أكبر.

وأوضح ظريف، أن الجسم يحتاج السكرمن أجل الحصول على الطاقة اللازمة لإتمام وظائف كافة أجهزة الجسم، مشيرًا إلى أن هناك بعض الفوائد لفترات الانقطاع عن تناول الطعام، والتي تتمثل في التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها، بعد خفض نسبة السكر في الدم.

وأشار استشاري أمراض الباطنة والقلب، إلى أن المرضى الذين يجب عليهم الصيام هم مرضى السكري في مرحلة ما قبل السكر المعتمد على الاقراص، ومن يعانون من ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث يفيد الصيام بشكل كبير في خطة العلاج، وضبط معدل السكر والضغط والدهون الثلاثية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية