خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جينيفر أنيستون تكشف عن رحلة علاجها من المشي أثناء النوم

11:50 ص الثلاثاء 19 أبريل 2022
جينيفر أنيستون تكشف عن رحلة علاجها من المشي أثناء النوم

جنيفر أنيستون

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحدثت الممثلة جينيفر أنيستون عن معاناتها وطريقة علاجها من الأرق ومشكلة المشي أثناء النوم ليلاً التي تسببت لها في الكثير من المشكلات.

وقالت أنيستون في مقابلة جديدة مع صحيفة "People" أنها عانت عشرات سنوات من مشكلات واضطرابات النوم، حيث أصيبت بذلك في الثلاثينات، في حين تبلغ الآن 53 عامًا.

أوضحت أنيستون: "كان الأمر بالنسبة لي مجرد شيء عادي تقبلته، لكن كانت صدمتي عندما أدركت تأثيرات قلة النوم على العمل ووظائف المخ والمجهود البدني"، مؤكدة أنها لم تتمكن قط من الاستغراق في النوم، بل تفتح عينيها كل فترة للنظر إلى عقارب الساعة.

وبدأت تتطور المشكلة حتى صارت تعاني من المشي أثناء النوم، وعند الاستيقاظ لا تستطيع تذكر ما حدث على الإطلاق.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الممثلة الأمريكية لم تطلب المساعدة ولا تفكر في زيارة الطبيب، مضيفة: "كان هذا الأمر آخر اهتماماتي، لكني لم أستطع فعل 3 أشياء رئيسية للاستمتاع بحياة سليمة وهي: ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي والنوم العميق، بسبب خلل الساعة البيولوجية لجسمي".

وكشفت أنيستون عن طريقة علاجها لاضطراب النوم والمشي ليلاً، حيث اتبعت روتينًا محددًا كل يوم يجعلها تتحسن تدريجيًا، ويتمثل في ممارسة تمارين اليوجا وشد الجسم قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على الهدوء والاسترخاء.

وتابعت أنيستون، أنها بدأت تواظب أيضًا على وضع هاتفها المحمول خارج الغرفة أثناء النوم، ما ساهم في تحسن حالتها بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن المشي أثناء النوم يعد واحدًا من اضطرابات النوم، وربما يدفع صاحبه لقيادة السيارة أو تناول الطعام أو غيرها دون أن يتذكر ذلك عند الاستيقاظ تمامًا.

ولا يتواصل الشخص مع المحيطين به أثناء المشي، ولا يمكن إيقاظه بسهولة، لذا يمكن أن يتعرض للخطر نتيجة ارتكاب أعمال معينة مثل قيادة السيارة.

وتحدث هذه الحالة نتيجة العديد من العوامل، أهمها الضغط العصبي وقلة النوم والحمى وتغيير مواعيد النوم والاستيقاظ وإدمان الكحوليات وتناول أدوية معينة

ويتطلب العلاج زيارة الطبيب لوصف الأدوية اللازمة للحالة ومساعدة المريض على التخلص من الأرق وممارسة تمارين الاسترخاء، وعلاج السبب الرئيسي وراء المشي أثناء النوم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية