أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف فوائد صحية مذهلة للرقص - وخبراء: يعتبر علاجًا طبيعيًا

10:05 م السبت 21 مايو 2022
اكتشاف فوائد صحية مذهلة للرقص - وخبراء: يعتبر علاجًا طبيعيًا

الرقص

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف الخبراء أن الرقص يعد بمثابة علاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية، وعلى رأسها تخفيف الألم المزمن وعلاج التوتر وتعزيز الحالة النفسية لمرضى ألزهايمر.

ويتميز العلاج بالرقص والحركة بفوائده وتأثيراته على الحالة المزاجية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قالت الدكتورة أنجيلا جرايسون، رئيس جمعية العلاج بالرقص الأمريكية، إن القدرة على الحركة قد تطلق شيئًا ما من كل عضلة بالجسم، مضيفة أن العضلة لديها ذاكرة وعندما نتحرك، يمكننا إطلاق كل شيء.

وقالت الدكتورة جاسلين بيوندو، خبيرة العلاج بالفنون الإبداعية في جامعة دريكسيل في فيلادلفيا، إن الرقص نشاط بدني فردي، لكنه مختلفًا عن أي نشاط بسيط مثل ركوب الدراجة، لأن الرقص يسمح للجميع بالتعبير عن أنفسهم، وليس مجرد القيام بنشاط رتيب يشبه الطريقة التي يقوم بها الآخرون.

وأضافت بيوندو، أن العلاج بالرقص أظهر تأثيراً إيجابياً لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق، إلى جانب محاربة أعراض الفصام الذي يعظ اضطرابًا نفسيًا حادًا.

اقر أيضًا: منها خسارة الوزن.. فوائد متعددة للرقص الشرقي

ووجدت دراسة أجريت عام 2021، أن مرضى الفصام الذين شاركوا في العلاج بالرقص كانوا أقل عرضة للإصابة بالهلوسة السمعية والبارانويا والتفكير الوهمي مقارنة بأولئك الذين استخدموا العلاج بالكلام بانتظام.

وعلى الرغم من وجود الكثير من الفوائد الصحية للرقص في غرفة المنزل، لكن تلقي تعليمات المدربين للرقص وتحريك العضلات بشكل صحيح يؤتي فوائد أكثر نفعًا.

وتبين أن الرقص يساهم أيضًا في تحسين جودة حياة مرضى ألزهايمر الذين عادة ما يشكون من تدهور الصحة النفسية والعقلية لديهم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية