خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غنية بالماء- 5 خضراوات ترطب جسمك في الصيف

04:56 م الخميس 09 يونيو 2022
غنية بالماء- 5 خضراوات ترطب جسمك في الصيف

خضراوات

كتبت - حسناء الشيمي:

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، لا يكفي احتساء المشروبات الباردة، للحفاظ على ترطيب الجسم، بل يجب أيضًا الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالماء، للوقاية من الجفاف.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الخضراوات الغنية بالماء، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

اقرأ أيضًا: غنية بالماء- 5 فواكه تحميك من الجفاف في الصيف

خضراوات لترطيب الجسم في الصيف

الخيار

يعتبر الخيار من الخضراوات الفعالة في ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الماء، حيث يشكل نسبة 95% من قيمته الغذائية.

كما يتميز الخيار باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

الكرفس

يلعب الكرفس دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة بالجفاف في الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء اللازم للحفاظ على ترطيب الجسم.

قد يهمك: الجفاف في فصل الصيف.. 6 أطعمة تحميك من الإصابة به

الخس

تعادل نسبة الماء الموجود في الخس حوالي 95% من قيمته الغذائية، لذلك فهو من الخضراوات الورقية التي تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

الطماطم

يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بالجفاف في الصيف عند الانتظام في تناول الطماطم، لأنها تتكون من الماء بنسبة 94%، فضلًا عن احتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على توازن السوائل والأملاح.

الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل الحلو على الماء الذي يحتاجه الجسم للحصول على الترطيب والوقاية من الجفاف بنسبة 94%، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن الهامة.

قد يهمك أيضًا: في الطقس الحار- 4 مشروبات باردة تشعرك بالانتعاش

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية