أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علامات تشير إلى حاجة جسمك للمياه

05:40 م الأحد 24 يوليه 2022
6 علامات تشير إلى حاجة جسمك للمياه

العطش

كتبت- ياسمين الصاوي:

يغفل البعض شرب المياه على مدار اليوم بشكل يتوافق مع مدى حاجة الجسم إليه، ومن ثم تظهر بعض العلامات التي تدل على ضرورة تناول المياه والحصول على الترطيب اللازم للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" بعض العلامات البسيطة التي تشير إلى حاجة الجسم للحصول على كمية وفيرة من المياه، حسبما نشر موقع "Health Line".

علامات تشير إلى حاجة جسمك للمياه

1-الإجهاد

تؤدي قلة المياه في الجسم إلى الشعور بالإجهاد والتعب، خاصة عند النشاط والحركة وممارسة التمارين الرياضية، حيث يعاني الجسم من حالة من الجفاف.

2-لون البول

إذا كان الجسم يعاني من قلة السوائل والمياه به، فإن لون البول يصبح داكنًا، فمن الطبيعي أن يكون لونه أصفر فاتح، لذا يجب الالتفات إلى ذلك لتلبية احتياجات الجسم.

3-جفاف الجلد

يشير جفاف الجلد والشفاه إلى رغبة الجسم في الحصول على المياه من أجل الاستمتاع بالترطيب الكافي والتخلص من أي تشقق وعلامات بالجلد.

اقرأ أيضًا: من لون البول- اكتشف مدى احتياجك لشرب الماء

4-الصداع

ينتج عن قلة المياه في الجسم الشعور بالصداع المتكرر، ولا سيما الصداع النصفي، حيث تساعد السوائل على تمدد القنوات التي توصل الدم للمخ.

5-انخفاض ضغط الدم

عندما يقل حجم الدم نتيجة نقص السوائل، يزداد معدل ضربات القلب وينخفض الضغط، وهو علامة واضحة على إصابة الجسم بالجفاف، وربما يزيد ذلك فرص الإصابة بالإغماء.

6-عدم انتظام ضربات القلب

يعد عدم انتظام ضربات القلب على عدم شرب كمية كافية من المياه، حيث تؤثر هذه العادة الخاطئة على صحة القلب وضغط الدم وقدرة الأوعية الدموية على القيام بوظائفها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية