أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أخطاء يجب تجنبها عند شرب الماء

02:26 م الأحد 31 يوليه 2022
5 أخطاء يجب تجنبها عند شرب الماء

شرب الماء

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتقد البعض أن شرب الماء لا يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجسم، لكن قد تتسبب طريقة شرب الماء في ظهور بعض المضاعفات التي تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها عند شرب الماء، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

أخطاء يجب تجنبها عند شرب الماء

1- إضافة الفاكهة أو الخضار

قد يساعد إضافة الفاكهة أو الخضار إلى الماء في الحصول على طعم جيد، ولكن الإفراط في كمية الفاكهة أو الخضروات التي يتم إضافتها يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالأمراض مثل السالمونيلا، لذلك لا يفضل الإفراط في شرب هذا النوع من الماء.

اقرأ أيضًا: لضمان فوائدها الصحية.. إليك كمية الماء التي يجب شربها يوميًا

2- عدم شرب ما يكفي من الماء

يجهل البعض تناول الماء فقط يتناولون كوب واحد خلال اليوم مما يتسبب في صعوبة الهضم وسهولة الإصابة بالجفاف والإمساك كذلك تكوين حصوات الكلى، وبالتالي فمن الأفضل الحرص على تناول الكمية اليومية المطلوبة للجسم وهي 11 كوبًا للنساء و15 كوبًا للرجال.

3- إضافة مواد صناعية

يلجأ البعض إلى إضافة المحليات الصناعية أو النكهات للماء بهدف الحصول على طعم أفضل ولكن ذلك قد يسبب الإصابة بالنوع الثاني من السكري والسرطان، والأفضل تجنب المحليات الصناعية نهائيًا لتجنب أي مضاعفات صحية.

قد يهمك: الإفراط في شرب الماء يهددك بتلك المخاطر- تعرف عليها

4- الوقوف عند شرب الماء

يحذر الأطباء من شرب الماء أثناء الوقوف وذلك لأنه يتسبب في ضعف توازن الجسم وعدم الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية وبالتالي صعوبة الهضم، ويفضل شرب الماء أثناء الجلوس.

5- شرب الماء قبل الطعام

يعتقد بعض الأشخاص أن شرب كمية كبيرة من الماء قبل تناول الطعام يساعد على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن، ولكنه يتسبب في صعوبة امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، والإصابة بالإمساك والغثيان وفي بعض الأحيان القيء.

قد يهمك أيضًا: علماء: شرب الماء بانتظام يحارب السمنة ويقي من السكري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية