أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا نشعر بالجوع بعد السباحة؟

11:51 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2022
لماذا نشعر بالجوع بعد السباحة؟

منع نزول المحجبات حمامات السباحة بالأندية

كتب - كريم حسن:

يشعر الكثير من الأشخاص بالجوع الشديد بعد ممارسة السباحة، حيث تزداد الرغبة في تناول الأطعمة بشكل كبير، ولكن لا يدرك البعض السبب الرئيسي وراء تلك الحالة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، سبب الشعور بالجوع بعد ممارسة السباحة، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

سبب الشعور بالجوع بعد ممارسة السباحة

يرتبط السبب الرئيسي لزيادة الشعور بالجوع وفقدان الوزن بعد ممارسة تمارين السباحة بدرجة حرارة الماء، حيث أن السباحة في الماء البارد تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية المتراكمة داخل الجسم، نظرًا لأن الجسم يعمل على حرقها لاستخدامه في منح الشعور بالدفء.

اقرأ أيضًا: السباحة.. هكذا تؤثر على صحتك الجسدية والنفسية

ما كم السعرات الحرارية المحروقة أثناء السباحة؟

اعتمادًا على وزن الجسم، يمكن حرق ما بين 250 إلى أكثر من 400 سعر حراري لكل نصف ساعة من السباحة الخفيفة، وفقًا للمجلس الأمريكي للتمارين الرياضية.

ومع زيادة شدة السباحة، يزداد استهلاك السعرات الحرارية، فكل نصف ساعة من السباحة القوية، على سبيل المثال ، يمكن خلالها حرق ما يصل إلى 600 سعرة حرارية.

كيف تؤثر درجة حرارة الماء على الشهية؟

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة فلوريدا عام 2005، ونشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمارين الأيضية، أن درجة حرارة الماء تؤثر على شهية السباحين.

وسبح المشاركون في الدراسة لمدة 45 دقيقة في مسبح تبلغ درجة حرارة مياهه 68 درجة، وبعد السباحة، أكل المشاركون بنسبة 40% أكثر من المجموعة الضابطة.

ونظرًا لأن السباحة تحفز الشهية، فاحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام بعد جلسة السباحة، حيث أجريت دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا عام 1987، ونشرت في "المجلة الأمريكية للطب الرياضي" على مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد يتبعن برامج تمارين السباحة في محاولة لإنقاص الوزن.

وتوصلت الدراسة إلى أن المجموعة التي سبحت لم تفقد أي وزن على الإطلاق، وكانت درجة حرارة حوض السباحة الذي سبحت فيه هذه المجموعة 73 درجة، وهو ما قد يفسر سبب تناولهم المزيد، وبالتالي الحفاظ على وزنهم.

قد يهمك: تعاني من تشنجات الساق أثناء السباحة؟- هذا ما يمكن فعله

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية