أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يزداد خطر الإصابة بالطفح الجلدي في الصيف؟

04:19 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
لماذا يزداد خطر الإصابة بالطفح الجلدي في الصيف؟

الطفح الجلدي

كتب - صابر نجاح:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالطفح الجلدي، سواء الكبار أو الأطفال، مما يثير القلق والتوتر، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، فكيف يمكن الوقاية منه؟

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو"، أسباب انتشار الطفح الجلدي خلال فصل الصيف، وكيف يمكن التعامل معه، وذلك حسبما جاء في موقع، مستشفى "University of Iowa stead family children's hospital".

لماذا يزداد الطفح الجلدي في فصل الصيف؟

يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في حدوث طفح جلدي، خاصة عند انسداد قنوات العرق الموجودة في جميع أنحاء الجسم وعدم قدرة العرق على الخروج من الجلد، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى الشعور بعدم الراحة والحكة.

ويعد الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة هو طفح جلدي أحمر أو وردي يظهر عادة على مناطق الجسم المغطاة بالملابس، يمكن أن يحدث خالصة مع ارتداء ملابس سميكة أو وضع كريمات ثقيلة في حرارة شديدة.

أسباب انتشار الطفح الجلدي خلال فصل الصيف

1- لدغات الحشرات

يعتبر انتشار الحشرات أحد الأمور المزعجة في فصل الصيف، فغالبًا ما تكون لسعات البعوض والحشرات سطحية، ولكن هنالك عضّات أو لدغات يُمكن أن تُؤدي إلى ظهور حساسية حادة، أو ظهور الطفح.

عادة ما يظهر الطفح الجلدي الناتج عن لدغات الحشرات، في أماكن متفرقة بالجسم مثل الساقين والقدمين واليدين، وتظهر على شكل نتوءات حمراء يثير الحكة، وغالبًا ما تظهر أعراض الإصابة فور التعرض للدغة.

اقرأ أيضًا: بالصور| أشهر 10 أنواع للطفح الجلدي

2- السير حافي القدمين

المشي حافي القدمين يعرض الجلد إلى إصابات مختلفة والتعرض للفطريات، حيث يمكن أن يعرض إلى إصابات الجلد التي قد تحصل بسبب قطعة زجاج أو حجر أو سطح خشن، التي تصبح مكانا لدخول البكتيريا والفطريات.

كما يؤدي السير حافي القدمين في الأماكن التي تزدهر فيها الفطريات ، مثل حمامات السباحة أو الفناء الخلفي أو الصالة الرياضية ، إلى التشقق أو الحكة أو ظهور الجلد باللون الأبيض أو الجاف أو المتقشر.

قد يهمك: 5 نصائح لا تتجاهلها في الصيف

3- السباحة في المياه الملوثة

السباحة في المياه الملوثة يمكن أن تعرض الجلد للطفيليات، حيث يظهر طفح جلدي أحمر غير مكتمل ومثير للحكة، لكنه من المتوقع في غضون 48 ساعة، يختفي من تلقاء نفسه.

طرق الوقاية الطفح الجلدي خلال فصل الصيف

يمكن التعامل مع ظهور الطح الجلدي خلال فصل الصيف، من خلال اتباع بعض النصائح الآتية: -

1- ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وناعمة لا تحبس الحرارة أو الرطوبة.

2- الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس قدر الإمكان.

3- شرب كميات كافية ووفيرة من المياة.

قد يهمك أيضًا: الأمراض الجلدية في الشتاء.. طبيب يوضح طرق الوقاية منها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية