أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقائق لا تعرفها عن حب الشباب- لا يصيب المراهقين فقط

12:41 م الإثنين 22 أغسطس 2022
حقائق لا تعرفها عن حب الشباب- لا يصيب المراهقين فقط

حب الشباب

كتب - كريم حسن:

يعتبر حب الشباب من الحالات المرضية الجلدية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في مرحلة المراهقة، وتسبب الشعور بالانزعاج الشديد، نتيجة ما تؤدي إلى من ظهور مجموعة من البثور على الوجه، وبعض مناطق الجسم الأخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الحقائق التي لا بد من معرفتها عن حب الشباب، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- حب الشباب من الحالات الجلدية التي لا ترتبط بالمرحلة العمرية للشخص المصاب، وعلى الرغم من أنه يبدأ عادة في سن البلوغ، إلا أنه من الممكن أن يصيب الأشخاص في الخمسينيات من العمر.

2- لا يظهر حب الشباب على الوجه فقط، بل مكن الممكن أن تظهر تلك الحبوب أيضًا في مناطق أخرى من الجسم، وأبرزها الصدر والظهر.

3- لا تنتج بعض حالات الإصابة بحب الشباب عن المعاناة من التوتر بشكل رئيسي، فلا توجد دراسات كافية لإثبات أن هرمونات التوتر تلعب دورًا ملحوظًا في الإصابة بتلك الحالة المرضية الجلدية.

اقرأ أيضًا: التين الشوكي للبشرة- مفيد أم مضر؟

4- ينبغي مراعاة الابتعاد عن الضغط على حب الشباب ، لتجنب الإصابة بندبات حب الشباب، وبدلًا من ذلك، يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية المختص عن خيارات العلاج المتاحة، عندما لا تؤدي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبيةً إلى إحداث فرق.

5- على الرغم من الاعتقاد السائد بأن تناول أطعمة أو مشروبات معينة قد يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب، إلا أنه على العكس تمامًا، فإن النظام الغذائي لم يثبت في الواقع أنه سبب لحب الشباب.

6- يكفي غسل الوجه مرتين في اليوم، وإذا تم غسله أكثر من ذلك، فقد تؤدي تلك العادة إلى تهيج البشرة بشكل كبير، وهو ما ينطبق بشكل كبير على علاجات حب الشباب، التي قد يكون لها تأثير معاكس.

7- لا تؤدي جميع العلاجات إلى إحداث فرق خلال نفس المدة الزمنية، فاعتمادًا على نوع العلاج المستخدم، قد يستغرق الأمر أسبوعين لملاحظة التحسن.

8- يعاني معظم الأشخاص من حب الشباب في مرحلة ما من عمرهم، وخاصة في منتصف مرحلة المراهقة.

قد يهمك: تعاني من حب الشباب؟- أطعمة يجب تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية