خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

5 فوائد لشاي الزنجبيل بالليمون- تعرف عليها

03:22 م الأحد 11 سبتمبر 2022
5 فوائد لشاي الزنجبيل بالليمون- تعرف عليها

الزنجبيل

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول شاي الزنجبيل بالليمون، بهدف الحصول على فوائده المتعددة نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد في سهولة السيطرة على فرص الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد شاي الزنجبيل بالليمون، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

الزنجبيل أحد التوابل التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة بمختلف أشكاله سواء الطازج أو المطحون أو المجفف أو المخلل، وكذلك الليمون الذي يتميز بنكهته الحامضة، إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تقلل فرص الإصابة بالأمراض.

فوائد شاي الزنجبيل بالليمون

1- علاج الغثيان

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال في السيطرة على الغثيان والقيء، الناتج أيضًا عن الحمل والعلاج الكيميائي، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل الإفراط في تناوله، خاصة عند إضافة الليمون عليه.

2- فقدان الوزن

يساعد شاي الزنجبيل بالليمون على فقدان الوزن بشكل كبير، حيث يعمل الليمون على تقليل مقاومة الأنسولين، مما يقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم، كما يساعد الزنجبيل على تقليل الشعور بالجوع مما يقلل أيضًا من وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: الزنجبيل قد يساعدك في علاج الإسهال.. إليك موانع استخدمه

3- تقوية المناعة

يعرف الليمون بأنه أحد العناصر الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وجميعهم رائع لتقوية المناعة بشكل كبير، وكذلك الزنجبيل الذي يحتوي على خصائص مقوية للمناعة، بالإضافة إلى بعض العناصر التي تساعد في حماية الجسم من بعض البكتيريا.

4- الوقاية من السرطان

أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل أحد التوابل المليئة بالعناصر الغذائية التي تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وكذلك الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد، خاصة عند خلط الزنجبيل والليمون معًا حيث تزداد فاعليتهم تجاه الجسم.

قد يهمك: مشروب صباحي مميز.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول الزنجبيل على الريق

5- تقليل الألم

قد يساعد شاي الزنجبيل بالليمون في تقليل الألم المصاحب للالتهابات والتهاب المفاصل وأيضًا الصداع، وآلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية أو آلام الدورة الشهرية عند النساء، ولكن يجب الحرص على تناول كميات معتدلة لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية