خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن علاج مريض الحالات الحرجة في المنزل؟

06:00 م الجمعة 16 سبتمبر 2022
هل يمكن علاج مريض الحالات الحرجة في المنزل؟

الدكتور حسام موافي

كتب - صابر نجاح

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني، إنه لا يمكن علاج مرضى الحالات الحرجة في المنزل، مشيرًا إلى أن الطبيب يشدد على نقل المريض إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، مثل الصدمة الكهربائية للقلب، أو الوضع على جهاز التنفس الصناعي.

وقال موافي، خلال استضافته ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "MBC" مصر، إن علاج مريض الحالة الحرجة يبدء بمجرد وضعه في سيارة الإسعاف، تمهيدًا إلى نقله إلى المستشفى من أجل إجراء الإسعافات اللازمة، مؤكدًا أن جائحة كورونا أثبتت مدى أهمية علاج مريض الحالات الحرجة في المستشفى.

اقرأ أيضًا: متى يتوجه المريض إلى غرف الطوارئ؟- رائد طب الحالات الحرجة يكشف

وفي ذات السياق، قال الدكتور شريف مختار، أستاذ أمراض القلب ورائد طب الحالات الحرجة، إن الطوارئ مكانها غرفة الاستقبال في المستشفيات وأطبائها متخصصين في الحالات الطارئة، بل ويتعاملون مع كل ما يرد إليهم عبر سيارات الإسعاف، سواء كانت إصابات حوادث، أو حروق، أو هبوط حاد في الدورة الدموية، أو جلطات، أو أزمات قلبية، وعليهم التعامل مع المريض ونقله إلى الوحدات المتخصصة.

وأوضح مختار، خلال بث مباشر لموقع "الكونسلتو"، أن أطباء الإفاقة أو غرفة العمليات هم أيضًا جزء من طب الطوارئ، لكنهم يتعاملون مع المريض في غرفة العمليات، ومن ثم يذهب المريض إلى الوحدة المتخصصة، وفقًا لحالته الصحية.

قد يهمك: حسام موافي يوضح مخاطر ارتفاع وظائف الكلى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية