خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يتوجه المريض إلى غرف الطوارئ؟- رائد طب الحالات الحرجة يكشف

02:23 م الجمعة 09 سبتمبر 2022
متى يتوجه المريض إلى غرف الطوارئ؟- رائد طب الحالات الحرجة يكشف

شريف مختار

كتب - صابر نجاح

قال الدكتور شريف مختار، أستاذ أمراض القلب ورائد طب الحالات الحرجة، إن الطوارئ مكانها غرفة الاستقبال في المستشفيات وأطبائها متخصصين في الحالات الطارئة، بل ويتعاملون مع كل ما يرد إليهم عبر سيارات الإسعاف، سواء كانت إصابات حوادث، أو حروق، أو هبوط حاد في الدورة الدموية، أو جلطات، أو أزمات قلبية، وعليهم التعامل مع المريض ونقله إلى الوحدات المتخصصة.

وأوضح مختار، خلال بث مباشر لموقع "الكونسلتو"، أن أطباء الإفاقة أو غرفة العمليات هم أيضًا جزء من طب الطوارئ، لكنهم يتعاملون مع المريض في غرفة العمليات، ومن ثم يذهب المريض إلى الوحدة المتخصصة، وفقًا لحالته الصحية.

اقرأ أيضًا: تطبيقات الإسعافات الأولية.. تعلم إنقاذ الآخرين في الطوارئ

وأشار أستاذ طب الحالات الحرجة، إلى أن أطباء العناية المركزة يتواجدون في غرف العناية حيث يقيم المريض فترة معينة، قد تتراوح ما بين ساعات إلى أسابيع، ويكونون على دراية كاملة بالطب الباطني والالتهابات الرئوية والأمراض القلبية والتنفسية وغيرها.

وأضاف مختار، أن طب الحالات الحرجة يقصد به التعامل مع الأزمات المختلفة المهددة لحياة المرضى، بداية من الفشل المزمن، هبوط حاد في الدورة الدموية، مياه على الرئة، تسارع معدل ضربات القلب أو بطيئها، تمهيدًا لنقل المريض إلى الوحدات المتخصصة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية