أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع سعره- 5 حيل بسيطة تغنيك عن زيت القلي

07:59 م السبت 21 يناير 2023
بعد ارتفاع سعره- 5 حيل بسيطة تغنيك عن زيت القلي

زيت القلي

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي استعمال زيت القلي إلى الكثير من المشكلات الصحية على المدى الطويل، على رأسها السمنة وأمراض القلب والسكري والأورام الخبيثة، فضلاً عن زيادة سعره في الوقت الحالي بشكل لا يتناسب مع الحالة المادية لدى بعض الأشخاص، فكيف يمكن الاستغناء عنه؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الحيل البسيطة التي يمكن اللجوء إليها للاستغناء عن زيت القلي والاستمتاع بطعام صحي ولذيذ، حسبما نشر موقع "Health".

1-استعمال الأواني غير القابلة للصق

تم تصميم هذه الأواني غير القابلة للصق خصيصًا للتوقف عن استعمال الزيوت في الطبخ، ومن ثم يمكن استخدامها في تحضير الطعام وطهيه جيدًا دون الحاجة للزيت.

2-استخدام المياه

من الأفضل وضع ربع كوب من الماء الفاتر أثناء طهي الخضروات أو صدور الدجاج على النار، مع إمكانية تغطية الإناء للاستمتاع بطعام صحي مطهي مع البخار دون أي دهون مشبعة.

اقرأ أيضًا: تحذيرات من تكرار استخدام زيت القلي

3-قشدة الحليب

في حال الرغبة في تحضير بعض الحلويات، مثل البسكويت والكيك، فمن الأفضل استعمال قشدة الحليب كامل الدسم بدلاً من الزيت، حيث تعد اختيارًا مثاليًا وغنيًا بالكالسيوم والدهون الصحية اللازمة للجسم.

4-الشواء على الجريل

يُراعى الاستغناء عن قلي اللحوم والدجاج والأسماك، وكذلك الخضروات أيضًا، واللجوء إلى الشواء على الجريل باعتباره بديل أمن وصحي، حيث يتم تتبيل الطعام جيدًا وتركه فترة كافية حتى ينضج تمامًا.

5-القلاية الكهربائية

لا يُنصح بتناول البطاطس وقطع الدجاج المقرمش بعد وضعهم في زيت الطعام الساخن والغزير، لأن ذلك يمكن أن يسبب أضرارًا صحية جسيمة، لذا من الأفضل استعمال القلاية الكهربائية، حيث تعتمد على الهواء في تسوية تلك الأطعمة جيدًا والاستمتاع بوجبة ذات مذاق مميز وخالية من الزيوت والمشكلات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية