أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع اقتراب الشتاء وزيادة فرص الإصابة بالإنفلونزا.. أبرز الأطعمة المقاومة لذلك

06:06 م الخميس 05 أكتوبر 2023
مع اقتراب الشتاء وزيادة فرص الإصابة بالإنفلونزا.. أبرز الأطعمة المقاومة لذلك

الإنفلونزا

كتب- محمد أمين

مع بداية الخريف واقتراب الدخول على فصل الشتاء، تزداد حالات الإصابة بأدوار البرد، والإنفلونزا الموسمية، نظرا لبرودة الطقس، وضعف قدرات الجهاز المناعي.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة، خاصة مع بداية فصل الخريف اقتراب فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: علاج الكحة بورق الجوافة- هل آمن للحامل؟

أطعمة تعزز المناعة

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن أبرز الأطعمة التي تعمل على تعزيز قدرات جهاز المناعة، ومقاومة أدوار البرد، هي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التالية "فيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين D، وفيتامين A".

وأكد جمال، أن الفيتامينات المذكورة سلفا، هي العامل الأساسي لتعزيز المناعة، وتقليل فرص الإصابة بالبرد والإنفلونزا، كاشفا عن الأكلات التي يكمن بها كل فيتامين على حِدة.

أطعمة تحتوي على الفيتامين C

قال إن من أبرز الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C، هي الموالح، مثل البرتقال واليوسفي والجوافة والليمون، والفلفل الرومي الأحمر.

قد يهمك: هل الشاي الأخضر فعال في لعلاج نزلات البرد؟

أطعمة تحتوي على فيتامين E

وأوضح أن من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، هي اللبن الكامل الدسم، والزبدة، وبذور القرع، وبذور عباد الشمس.

طرق الحصول على فيتامين D

وأوضح الدكتور كريم، أن طرق الحصول على فيتامين D، هو التعرض للشمس بشكل مباشر لمدة ربع ساعة يوميا من الساعة 8 إلى 10 صباحا، أو من الساعة 4 حتى 6 مساء، ويوجد أيضا الفيتامين D، في البروتينات واللحوم الحمراء.

أطعمة تحتوي على فيتامين A

ويكمن الحصول على فيتامين A، في تناول الأطعمة التي تحتوي على بيتاكاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين A، مثل الجزر والبطاطا، والخضورات الورقية، وكل الاطعمة ذات اللون البرتقالي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية