أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الكحة بورق الجوافة- هل آمن للحامل؟

06:11 م الإثنين 18 سبتمبر 2023
علاج الكحة بورق الجوافة- هل آمن للحامل؟

مشروب ورق الجوافة

كتب - صابر نجاح:

تصبح المرأة أثناء الحمل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ويرجع السبب إلى ضعف جهازها المناعي خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: المكملات الغذائية للحامل.. 5 أنواع لتقوية المناعة

وبما أن الحامل ممنوعة من تناول الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب، تلجأ إلى الطرق الطبيعية لتخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا.

قد يهمك: للنساء- طبيب يوضح الأدوية الممنوعة أثناء الحمل

وتتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول مشروب ورق الجوافة أثناء الحمل للتغلب على السعال، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

قد يهمك أيضًا: طبيبة تحذر الحوامل: علاج البرد بهذه المشروبات يسبب الإجهاض

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول مشروب ورق الجوافة من الطرق الطبيعية الآمنة للتغلب على أعراض الإنفلونزا والبرد، لا سيما الكحة، أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: فوائد الجوافة للحامل

وأضاف ناجي أن ورق الجوافة يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة السعال وطرد البلغم وتوسيع الممرات الهوائية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن ورق الجوافة يوفر للحامل أيضًا حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لغناه بمعدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك: 8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

وأوصى الحوامل باستعمال ملعقة صغيرة من عسل النحل لتحلية مشروب ورق الجوافة، مشيرًا إلى أنه بديل آمن للسكر الأبيض، كما يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات.

واختتم ناجي حديثه بتحذير الحوامل من الإفراط في ورق الجوافة، لأن تناوله بكميات كبيرة قد يهدد الأم ببعض الأضرار، مثل نقص سكر الدم والإمساك وتهيج الجلد.

قد يهمك أيضًا: طريقة عمل مشروب ورق الجوافة.. هل مفيد للصدر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية