أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: "بنتي ماتت بسبب نزلة برد"

06:03 م السبت 02 ديسمبر 2023
طبيب يحذر: "بنتي ماتت بسبب نزلة برد"

نزلة البرد

كتبت- ياسمين الصاوي:

حذر طبيب الأطفال قيصر تيرمولو، من اعتبار نزلة البرد مجرد مشكلة بسيطة تسبب سيلان الأنف والتعب، في حين يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، كما حدث مع ابنته.

وقال تيرمولو، إن ابنته كانت لا تشكو من أي مشكلة صحية على الإطلاق، بل فتاة رشيقة في المدرسة الثانوبة وواحدة من العشر الأوائل في فريق الرقص بالمدرسة، وكانت تطمح للانضمام للجامعة والعمل كطبيبة مثل أبيها، حسبما نشر موقع "Today".

وفي يوم ما، شعرت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا بارتفاع في درجة حرارة الجسم والسعال أثناء تواجدها بالمدرسة، وتم تشخيص إصابتها بنزلة برد، وبدأت في تناول دواء oseltamivir أو Tamiflu.

وبدأت تشكو من تعب بسيط، ومن ثم توجهت إلى المنزل لتحصل على قدر من الراحة، فكنها قامت بأداء واجباتها المدرسية والتواصل مع أصدقائها كالعادة.

وفي صباح اليوم التالي، شعرت بألم في الصدر، وتحديدًا تحت الضلوع من كثرة تكرار السعال، في حين قال والدها: "أعلم جيدًا أن الشخص يمكن أن يموت بسبب دور برد، لكن هذا قد يحدث عند الإصابة باللالتهاب الرئوي البكتيري بعد التعرض للعدوى".

وأضاف طبيب الأطفال: "أول شيء فعلته كطبيب وأب أني قمت بفحص رئتيها، ووجدتها نظيفة بالكامل، ولم أجد أي أعراض لالتهاب رئوي، مثل الصفير أو ضيق التنفس".

ظلت الفتاة المراهقة في الفراش تحتسي الشوربة والمشروبات الدافئة في ظل رعاية والدتها، وفجأة توقف التنفس لديها دون سبب، وحاولت والدتها القيام بإنعاش قلبي رئوي لها حتى تصل سيارة الإسعاف.

وعند وصول سيارة الإسعاف، قال أحد الموجودين بالطاقم الطبي: "لا نجد أي ضربات قلب لديها"، وبعدها تم نقلها للطوارئ، التف حولها الطاقم الطبي لفحصها.

ووصف الأب حالته: "كنت أشعر بالفزع، وقد علمت من مظهرها أنها لم تعد على قيد الحياة بعد".

وبعد إعلان وفاتها، اكتشف الفريق الطبي أن لديها الجرثومة العقدية الرئوية مجموعة أ، والتي انتشرت في مجرى الدم والمخ، وسرعان ما أدت إلى توقف القلب.

وقال طبيب الأطفال: "بنتي ماتت خلال أيام من تشخيصها بنزلة برد رغم تناولها مصل الإنفلونزا"، مؤكدًا "فعلت كل شيء يمكنني فعله، ولكن لا استطيع التحكم في الموت".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية