أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تستمر نزلات البرد فترة طويلة؟

04:40 م الإثنين 25 ديسمبر 2023
لماذا تستمر نزلات البرد فترة طويلة؟

نزلات البرد

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادًة ما يصاب الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة بأعراض حادة لنزلات البرد والأنفلونزا، وربما تدوم الأعراض لديهم فترة أطول، لكن لا يجب ألا تتجاوز أسبوعين بحد أقصى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية المدة الطبيعية لاستمرار نزلات البرد وأسباب بقاء الأعراض فترة طويلة، حسبما نشر موقع "Health".

مدة نزلة البرد

تتراوح فترة الإصابة بنزلة البرد بين يوم واحد حتى 4 أيام، لكن يمكن البدء في ظهور الأعراض بسرعة كبيرة بعد التعرض للفيروس، ويمكن أن تظهر أعراض الأنفلونزا بشكل مفاجئ ومكثف.

تستمر الأعراض الأكثر خطورة عمومًا لمدة يومين إلى 3 أيام، وعادة ما تكون الأعراض في أشد حالاتها، وخلال هذا الوقت، من المرجح أن يظل الشخص مستلقيًا على الفراش بسبب التعب والضعف والحمى الشديدة.

وعادًة ما تظهر الأعراض لمدة تتراوح من 3 إلى 7 أيام تقريبًا، وبمجرد مرور الشخص بأسوأ الأعراض، سيظل لدى الشخص بعض الأعراض المتبقية للتعافي منها، والتي يمكن أن تشمل السعال الجاف والتعب والضعف.

يجب أن يتعافى الشخص تمامًا خلال أسبوعين، وعلى الرغم من أن الجسم قد يكون قد قاوم العدوى بنجاح، فقد لا يشعر الشخص بنسبة 100% لمدة تصل إلى أسبوعين بعد الإصابة.

لماذا تستمر نزلة البرد فترة طويلة؟

في حال استمرار نزلة البرد فترة أطول من أسبوعين دون تحسن الأعراض رغم تناول الأدوية اللازمة والراحة وتناول المشروبات الدافئة واتباع كافة الإجراءات المهمة، فإن هذا قد يعني الإصابة بمشكلة أخرى، مثل كوفيد 19 أو فيروسات أخرى بالجهاز التنفسي، ما يستلزم استشارة الطبيب المختص على الفور لتحديد سبل العلاج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية