أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 فيتامينات لتنشيط الدورة الدموية

03:18 م الأربعاء 22 فبراير 2023
أفضل 5 فيتامينات لتنشيط الدورة الدموية

فيتامينات لتنشيط الدورة الدموية

كتبت - هدى عبد الناصر:

ضعف الدورة الدموية من الأمور المزعجة التي تصيب الكثير من الأشخاص، مما يؤثر سلبًا على الجسم كاملًا، وبالتالي يتطلب ذلك العناية جيدًا والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص، وذلك لتجنب برودة اليدين والقدمين والضعف العام، ولا يشترط أن يحدث ذلك لكبار السن فقط.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الفيتامينات لتنشيط الدورة الدموية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أفضل الفيتامنيات لتنشيط الدورة الدموية

1- فيتامين E

أثبتت نتائج بعض الأبحاث، أن فيتامين E يساعد بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية، خاصة إذا تم الانتظام على تناوله، حيث يوجد بكميات وفيرة في زيت عباد الشمس، زيت البندق وغيرها من زيوت المكسرات، لذلك يجب الحرص على إضافة هذه الزيوت للأطعمة بهدف الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: 5 أعراض تنذرك بنقص فيتامين E.. هكذا يمكن علاجه

2- فيتامينات ب

فيتامينات ب بمختلف أنواعها رائعة في تنشيط الدورة الدموية، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض مثل الأنيميا والضعف العام، فهي توجد بكميات مناسبة في الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت، لذلك يفضل الإفراط في تناولها لتعويض الكميات المفقودة بالجسم.

قد يهمك: مجموعة فيتامين "ب" وفوائدها وأهم مصادرها

3- فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فإن تناوله بشكل منتظم يساعد على تقوية المناعة ومن ثم تنشيط الدورة الدموية، كما يوجد بكميات جيدة في البرتقال، الفراولة، الكيوي، البروكلي، الكرنب، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل مستمر.

قد يهمك أيضًا: بعد نقصه من الأسواق.. إليك مصادر فيتامين سي الطبيعية

4- الحديد

يعمل الحديد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وقلة الطاقة الشعور الدائم بالتعب، حيث يوجد في اللحوم الحمراء، الخضروات خاصة الورقية منها، وبالتالي يفضل تناوله باستمرار، ويفضل الإفراط في الحصول عليه من الخضروات الورقية وليس اللحوم وذلك لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

اقرأ أيضًا: هل تحتاج مكملات الحديد؟.. 5 فئات عليهم تناولها

5- فيتامين د

يقدم فيتامين د العديد من الفوائد الصحية للجسم ويزيد من تحسين صحة الخلايا المبطنة للأوعية الدموية وبالتالي تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير، حيث يتم الحصول على هذا الفيتامين بنسبة كبيرة من أشعة الشمس.

قد يهمك: هل يجب تناول مكملات فيتامين د مدى الحياة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية