أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشعور بالتعب في العيد- 4 نصائح للتغلب عليه

01:25 م الجمعة 21 أبريل 2023
الشعور بالتعب في العيد- 4 نصائح للتغلب عليه

الشعور بالتعب

كتبت - أمنية قلاوون

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالتعب في أول أيام العيد، نتيجة لقلة النوم وانخفاض مستويات الطاقة، ما يؤدي إلى الإصابة بالإجهاد، لكن لحسن الحظ، هناك طرق بسيطة للتعامل مع التعب في العيد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح للتغلب على الشعور بالتعب في العيد، وفقًا لموقع التأمين الصحي البريطاني "NHS".

نصائح للتغلب على الشعور بالتعب في العيد

1- الحركة

تساعد الحركة على تقليل الشعور بالتعب، فضلًا عن تحفيز مستويات الطاقة في الجسم، ويمكن أن يمنحك المشي لمدة 15 دقيقة دفعة من الطاقة، وتزداد الفوائد مع زيادة النشاط البدني المتكرر.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من اكتئاب العيد؟

2- النوم

يجب الحصول على قسط كافي من النوم، من خلال الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الصباح في نفس الوقت يوميًا، مع مراعاة تجنب القيلولة في منتصف اليوم، أخذ وقت للاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش.

3- تقليل التوتر

يستهلك التوتر الكثير من الطاقة، وتساعد ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية واليوجا والاستماع إلى الموسيقى أو القراءة وقضاء الوقت مع الأصدقاء في تقليل حدة الشعور بالتوتر، وتحسين مستويات الطاقة في الجسم.

4- ابتعد عن الكافيين

توصي الكلية الملكية للأطباء النفسيين، بأن يوقف أي شخص يشعر بالتعب تناول الكافيين، وتقول إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي التوقف تدريجيًا عن تناول جميع مشروبات الكافيين على مدى فترة 3 أسابيع.

ويوجد الكافيين في القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعلاجات العشبية، ويجب الابتعاد تمامًا عنه لمدة شهر، لمعرفة ما إذا كنت تشعر بتعب أقل بدونه.

قد يهمك: 4 أضرار تسببها الحلوى للصحة النفسية.. إليك بدائلها الصحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية