أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

برد أم كورونا- طبيب يوضح طبيعة الفيروس المنتشر حاليًا

08:04 م السبت 15 يوليه 2023
برد أم كورونا- طبيب يوضح طبيعة الفيروس المنتشر حاليًا

برد أم كورونا

كتب- محمد أمين

في الفترة الراهنة ازدات الحالات المصابة بأعراض البرد والإنلونزا، لتزداد الأقاويل، حول هل هذا الدور المنتشر كورونا أم انفلونزا أم برد.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، إن المنتشر حاليا أربع أدوار مختلفة، منها الفيروسي ومنها غير الفيروسي، وهذه الأدوار هي:

1- برد المروحة

قال الحداد إن برد المروحة، يتم الإصابة به نتيجة التعرض المباشر للمروحة مع عدم تحريكها يمينا أو يسارا، وأعراضه تتمثل في احتقان شديد في الحلق، وزكام، وألم في العضلات، وألم في العظام، مشيرًا إلى أن هذا الدور ليس فيروسي بل هو ما إلا إحساس وشعور، نتيجة التأثير المباشر للمروحة.

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، أن الإصابة بالبرد نتيجة التعرض للمروحة أو التكييف، يحدث نتيجة التعرض للهواء الساقع من المروحة أو التكييف بعد التعرض مباشرة للهواء عقب التعرض من ارتفاع درجة حرارة الطقس العكس، وكذلك الجلوس في مكان مكيف أو به مروحة بعد التعرق، فهذا يؤدي إلى نزلة فيروسية، وارتفاع في درجات حرارة الجسم.

اقرأ أيضًا: الحقيقة الكاملة- الكشف عن وثائق سرية حول تصنيع فيروس كورونا

2- كورونا

أكد الحداد، أن فيروس كورنا لم يختفي حتى الآن، موضحًا أن الأعداد في تزايد هذه الآونة بسبب إجازة العيد وموسم الحج، مشيرًا إلى أن أعراض الإصابة بكورونا، هي ضيق التنفس، وألم في العضلات ومنطقة الضهر، والصداع، وعدم التذوق، والقشعريرة، والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

3- الإنفلونزا

أشار الحداد إلى أن الإنفلونزا هي مرض فيروسي موسمي، منوهًا إلى أن انفلونزا الصيف أكثر خطورة من انفلونزا الشتاء، وتسبب التهابات في الحلق وارتفاع في درجات حرارة الجسم، والحمى.

قد يهمك: في ذكرى وفاتها- كيف أنهى كورونا حياة رجاء الجداوي؟ "فيديوجرافيك"

العلاج الأمراض الفيروسية

وأكد أن العلاج يتمثل في الآتي:

- التغذية السليمة القائمة على الخضروات والفاكهة التي تعزز من المناعة.

- كثرة شرب السوائل الدافئة.

- تناول الأدوية التي تخفض الحراراة التي تحتوي على باراسيتامول.

- الإكثار من شرب الماء.

- النوم العميق.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية