أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 طرق للوقاية من التهابات الفخذين في الصيف

01:02 م الثلاثاء 18 يوليه 2023
3 طرق للوقاية من التهابات الفخذين في الصيف

التهابات الفخذين

كتبت - أمنية قلاوون

يعاني بعض الأشخاص من التهابات الفخذين خلال فصل الصيف، نتيجة احتكاك البشرة بالملابس وزيادة الرطوبة في تلك المنطقة، ما يتسبب في الشعور بالألم والانزعاج، ولحسن الحظ، يمكن أن تساعد بعض الطرق في التخلص من هذا الإزعاج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق للوقاية من التهابات الفخذين في الصيف، وفقًا لموقعي " webmd" و " Cleveland clinic".

أعراض التهابات الفخذين في الصيف

قد تكون الأعراض الخفيفة للالتهابات ملحوظة، كالتالي:

- طفح جلدي أحمر.

- نتوءات مرتفعة.

- الشعور بالحرارة في المنطقة المصابة وحولها.

- حرقة.

- حكة .

- تهيج مفرط.

- رقة الجلد.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب لحكة الوجه.. متى تستدعي زيارة الطبيب؟

طرق للوقاية من التهابات الفخذين في الصيف

1- الجفاف

قد يؤدي تعرق الجلد إلى زيادة حدة الاحتكاك وتهيج البشرة، لذا يوصي خبراء الأمراض الجلدية بوضع بودرة التلك والشبه على المناطق الأكثر تعرقًا مثل الفخذين، يمكن أن تسهم بعض المستحضرات الطبية في التخلص من الرطوبة المرتفعة في الفخذين.

2- الفازلين

يسهم وضع الفازلين على منطقة الفخذين في تجنب تهيج الجلد معًا، فهو أحد المزلقات التي تساعد في تقليل احتكاك الجلد، يمكن استبداله أيضًا باللاصقات الطبية، لكن الفازلين يحمي من تهيج البشرة وفي نفس الوقت يستخدم على منطقة كبيرة من الجلد.

3- الملابس

يوصي أطباء الأمراض الجدية بارتداء الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان، لأنها تسمح بالتعرق وامتصاص العرق في نفس الوقت، ما يقلل من الحكة على جلد الفخذين، قد يساعد ارتداء الملابس الضيقة أو المصنوعة من ألياف اصطناعية على تحفيز التعرق والاحتكاك، فضلًا عن تقليل رائحة العرق الكريهة من تلك المنطقة.

قد يهمك: أسباب الطفح الجلدي أسفل الإبط وطرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية