أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من الجفاف في الصيف- 3 مشروبات غنية بالإلكتروليت

02:43 م الجمعة 04 أغسطس 2023
للوقاية من الجفاف في الصيف- 3 مشروبات غنية بالإلكتروليت

مشروبات للوقاية من الجفاف

كتبت - أمنية قلاوون

يفقد الجسم الإلكتروليت مع العرق وتزداد حدة الأمر في الصيف، ما قد يزيد من خطورة الإصابة بالجفاف، والإلكتروليتات عبارة عن مجموعة من المعادن الضرورية لوظائف الجسم المتنوعة، بما في ذلك الإشارات العصبية وتقلص العضلات والترطيب، ولحسن الحظ، هناك مشروبات تساهم في توزان مستويات الإلكتروليت في الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من أبرز المشروبات الغنية بالإلكتروليت لعلاج الجفاف في الصيف، وفقًا لموقع "health line".

مشروبات غنية بالإلكتروليت في الصيف

1- الحليب

يعتبر الحليب غني بمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، يوفر الحليب مزيجًا صحيًا من الكربوهيدرات والبروتين، كلاهما يساعد على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم وتعزيز إصلاح أنسجة العضلات بعد العمل الشاق، لذا يمكن تناول الحليب البقري فور الشعور بالتعب أو تناول حليب الصويا، الذي قد يساعد في إصلاح العضلات مع توفير صورة إلكتروليت.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتفاع حرارة الجسم في الصيف.. إليك طرق لخفضها

2- عصير البطيخ

يوفر كوب من عصير البطيخ للجسم 6% من القيمة الغذائية اليومية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، فضلًا عن احتوائه على السيترولين الذي يساعد في شفاء العضلات بعد الأداء العضلي القوي، الشيء السلبي في تناول عصير البطيخ أو عصائر الفاكهة عمومًا أنها لا تحتوي على كمية منخفضة من الصوديوم، لذا من الأفضل إضافة الملح مع العصير حتى يحدث توازن في مستويات الصوديوم في الدم.

قد يهمك: أبرزها البطيخ.. 10 أطعمة احرص على تناولها في الصيف لترطيب جسمك

3- جوز الهند

يمتاز ماء جوز الهند باحتوائه على مستويات منخفضة من السكريات، مقابل كونه مشروبًا غنيًا بالإلكتروليت مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، فضلًا عن انخفاض مستويات السعرات الحرارية في كوب واحد من ماء جوز الهند؛ حيث يحتوي على 46 سعرًا حراريًا.

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح لترطيب جسم طفلك في الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية