خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزها البطيخ.. 10 أطعمة احرص على تناولها في الصيف لترطيب جسمك

05:56 م الجمعة 12 يونيو 2020
أبرزها البطيخ.. 10 أطعمة احرص على تناولها في الصيف لترطيب جسمك

شرائح البطيخ

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي:

مع ارتفاع درجات الحرارة يشعر الكثير من الأشخاص بالكسل والخمول والإجهاد، فضلًا عن زيادة فرص التعرض للجفاف، بسبب فقدان الجسم نسب كبيرة من السوائل الموجودة به بفعل التعرق، ما يجعله أكثر حاجة لتناول الأطعمة التي تساهم في ترطيب الجسم ومقاومة الحر.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية أفضل الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم، وتعزيز الطاقة، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

التوت

يحتوي التوت على نسبة كبيرة من المياه اللازمة لترطيب الجسم، ويمده بمستويات عالية من الطاقة لغناه بالسكريات، فضلًا عن أنه مفيد لتقوية المناعة، بسبب غناه بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

البطيخ

يمثل المياه نسبة 92% من مكونات البطيخ، لذا فهو الاختيار الأمثل لترطيب الجسم في الصيف، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من السكريات المفيدة لصحة الجسم، إذ تمده بالطاقة، وتشعره بالحيوية، وبالتالي تقليل فرص الشعور بالتعب والخمول.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة مرتفعة من الماء تساهم في ترطيب الجسم، والوقاية من الجفاف، وتقليل الشعور بالعطش، فضلًا عن احتوائه على البوتاسيوم والألياف التي تحافظ على نسبة الماء في الجسم.

الكوسة

الكوسة من الأطعمة المثالية لترطيب الجسم، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الماء الذي يشكل أكثر من 90% من وزنها، فضلًا عن احتوائها على الأملاح المفيدة لتعويض الجسم عما يفقده من سوائل عن طريق العرق.

الخس

يُعد من أهم الخضروات الورقية الغنية بالمياه، واللازمة لترطيب الجسم، فضلًا عن أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن الماء والأملاح في الجسم، وبالتالي تعويض ما يفقده بفعل العرق.

اقرأ أيضًا: 4 عصائر طبيعية تخلّصك من حر الصيف وتُشعرك بالانتعاش

الأناناس

الأناناس من الفواكه المفيدة لترطيب الجسم، نظرًا لغناه بالماء والأملاح، فضلًا عن احتوائه على نسب مرتفعة من عنصر المنجنيز اللازم لإنتاج الطاقة.

البطاطا

البطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة التي تساعد على مواجهة حرارة الجو، فضلًا عن أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن الأملاح في الجسم.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة جيدة من الماء اللازم لترطيب الجسم، فضلًا عن غناها بالأملاح التي تساهم في الحفاظ على نسبتها في الجسم، وتعويض ما تم فقده من سوائل عن طريق التعرق.

الأسماك

الأسماك من الأطعمة الخفيفة قليلة الدهون، والتي يفضل الاعتماد عليها في فصل الصيف، لتهدئة حرارة الجسم، كما أنها غنية بالبروتين.

التفاح

التفاح غني بالألياف التي تحافظ على نسبة الماء في الجسم، فضلًا عن غناه بالأملاح، كما أن التفاح من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة اللازمة لتقوية المناعة.

قد يهمك: بالصيف أم الشتاء.. متى يكون معدل حرق الدهون في أعلى مستوياته؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية