أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة لاعب كرة قدم شهير بصاعقة رعدية في الملعب.. ماذا حدث له؟

04:56 م الإثنين 12 فبراير 2024
وفاة لاعب كرة قدم شهير بصاعقة رعدية في الملعب.. ماذا حدث له؟

وفاة لاعب كرة قدم شهير بصاعقة رعدية في الملعب

كتبت- ندى نجيد:

في مشهد مروع، أظهرت لقطات فيديو وفاة لاعب كرة قدم إندونيسي بشكل مروع خلال مباراة ودية بين فريقي "FBI سوبانج" و"FLO FC" بسبب صاعقة رعدية.

ووقعت الحادثة في ملعب سيليوانجي في مدينة باندونغ الإندونيسية، أمس الأحد، حيث ضربت صاعقة عنيفة أحد لاعبين فريق "أفي بي أي سوبانغ" بشكل مفاجئ بعد لحظات قليلة من تمرير الكرة إليه.

وهرع اللاعبون باتجاه سبتيان البالغ من العمر 30 عامًا في محاولة لإسعافه، ولكن الصاعقة الرعدية كانت قوية للغاية وفشلت جميع محاولات الإسعاف.

وفقًا للتقارير الواردة من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، فقد لفظ اللاعب أنفاسه الأخيرة على الفور بسبب حروق خطيرة أصيب بها نتيجة الصاعقة الرعدية، والتي أدت إلى ذوبان أجزاء من جلده، وسط صدمة باقي اللاعبين.

وبحسب موقع "Healthline"، عندما يتعرض الشخص لصاعقة رعدية، يمر التيار الكهربائي الشديد في جسمه في أجزاء من الثانية، ويولد هذا التيار الحرارة العالية، مسببًا حروقًا وتدميرًا في الأنسجة، وقد يؤثر على الجلد وأحيانًا على الأنسجة الداخلية أيضًا.

عادةً، يقلل التعرض القصير المدى من الأضرار في الطبقة الخارجية من الجلد، وعلى الرغم من ندرة حدوث حروق في الأعضاء الداخلية جراء الصواعق مقارنة بالإصابات الكهربائية الصناعية، إلا أن الصواعق يمكن أن تؤدي إلى وفاة المصاب على الفور نتيجة لتأثيرها على دارة كهربائية قصيرة في القلب.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب الصواعق في الضرر للجهاز العصبي، بما في ذلك الدماغ، مما يؤدي إلى الاختلاجات، وفقدان الوعي، أو اضطرابات أخرى.

ويمكن للتيار الكهربائي الناتج عن الصواعق أن يلحق الأذى بالشخص بعدة طرق، بما في ذلك:

- أن تضرب الصاعقة الشخص مباشرة.

- أن يمر التيار الكهربائي الناتج عن الصاعقة إلى الشخص الذي يمس جسمًا قريبًا ضربته الصاعقة.

- أن يمر التيار الكهربائي الناتج عن الصاعقة إلى الشخص عن طريق الأرض.

- أن تسقط الصاعقة الشخص أرضًا، مما يتسبب له بإصابات رضية.

وتتضمن أعراض الإصابات الناتجة عن الصواعق عادًة ما يلي:

- توقف القلب عن النبض أو انبعاثاته غير المنتظمة.

- فقدان الوعي.

- انخفاض الدورة الدموية.

- حروق جلدية.

- إصابات دماغية.

- إصابات عينية.

- شلل مؤقت في الساقين.

ولتقليل الخطر من الإصابات بالصواعق، يجب البقاء في أماكن آمنة خلال العواصف الرعدية والابتعاد عن الأماكن المكشوفة والأجسام المنفصلة مثل الأشجار والأبراج.

كما ينبغي تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية أثناء العواصف والابتعاد عن التماس بالتمديدات الكهربائية، في حال تعرض شخص لصاعقة رعدية، يجب تقديم الإسعافات الأولية والبحث عن الرعاية الطبية الفورية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية