أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق عصير الجوافة- 9 فوائد لكسر الصيام به في رمضان

05:46 م الأحد 31 مارس 2024
لعشاق عصير الجوافة- 9 فوائد لكسر الصيام به في رمضان

عصير الجوافة

كتبت - ندى نجيد:

يعتاد بعض الأشخاص على كسر صيامهم بعصير الجوافة قبل تناول وجبة الإفطار في رمضان، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فهل هناك ضرر من شربه على الريق؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير كسر الصيام بعصير الجوافة على الجسم، وفقًا لمواقع "Times of India" و"Medical News Today" و"Healthshots".

اقرأ أيضًا: كسر الصيام على عصير البرتقال– مفيد أم مضر؟

هل كسر الصيام على عصير الجوافة مفيد للجسم؟

عند تناول عصير الجوافة على الريق، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- تقوية المناعة

يلعب عصير الجوافة على الريق دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- مناسب للرجيم

لا مانع من كسر الصيام بعصير الجوافة أثناء الرجيم، لأن تناوله على الريق لا يسبب زيادة الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية، ما لم يكن مضافًا إليه السكر الأبيض عند التحضير.

3- تعزيز صحة القلب

يمثل عصير الجوافة على الريق أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في:

- تنشيط الدورة الدموية.

- ضبط ضغط الدم.

- تقوية عضلة القلب.

- تنظيم ضربات القلب.

- تقليل الصوديوم بالجسم.

4- الوقاية من السرطان

يوفر عصير الجوافة على الريق حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة نشاط الشوارد الحرة بالجسم، مثل الكاروتينات والبوليفينول.

قد يهمك: فوائد الإفطار على عصائر الفاكهة في رمضان

6- تحسين الرؤية

يحتوي عصير الجوافة على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساهم في تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.

7- الحفاظ على البشرة

يقل خطر الإصابة بحب الشباب عند تناول عصير الجوافة على الريق، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن تتميز بخصائصها المضادة للجراثيم.

ويساهم عصير الجوافة في مكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، لذلك يُنصح بتناوله على الريق، للحفاظ على شباب البشرة.

8- مكافحة الاضطرابات الهضمية

يوصي خبراء التغذية بعدم خفق الجوافة في الخلاط بشدة عند تحويلها إلى عصير، للاستفادة من الألياف الغذائية الموجودة بها، حيث تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

9- تخفيف التوتر

لشرب عصير الجوافة على الريق تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والقلق، لاحتوائه على الماغنسيوم.

شاهد: أفضل مشروب لكسر الصيام- الماء أم العصير؟ "فيديو"


ومع ذلك، يجب على أصحاب المعدة الحساسة عدم كسر الصيام بعصير الجوافة، لأنه قد يزيد من إنتاج الإنزيمات الهضمية، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب والقرحة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية