أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تم نقله للمستشفى- تطورات الحالة الصحية لمحمود الخطيب

04:58 م الأربعاء 06 مارس 2024
تم نقله للمستشفى- تطورات الحالة الصحية لمحمود الخطيب

محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعرض الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لوعكة صحية مفاجئة أثناء تواجده في مقر النادي الأهلي بالجزيرة، وتم نقله إلى المستشفى، حيث يقوم الأطباء بإجراء الفحوصات اللازمة له.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن التطورات الصحية لحالة محمود الخطيب وسبب تلك الوعكة التي تعرض لها.

أزمة صحية مشابهة

في سبتمبر العام الماضي، تعرض الخطيب، لوعكة صحية مشابهة خلال تواجده في معسكر الفريق في النمسا، حيث شعر بالدوخة وسقط على الأرض داخل إحدى صالات الجيم، وأصيب في وجهه، واحتاج إلى خياطة تلك الجروح.

وتبين إصابة الخطيب بمشكلة في الشعيرات الدموية في المخ، والتي كادت تقترب من أن تكون ورما، ولكن تم التدخل السريع وعلاجه جراحيا.

وعلى الرغم من السيطرة على الأمر، فقد أثرت هذه المشكلة على الكلى، وصار يعاني من أعراض مزعجة، مثل الدوخة والتعب، من آن لآخر.

مشكلة في الشعيرات الدموية في المخ

في بعض الأحيان، تحدث تشوهات في الشعيرات الدموية في الدماغ، والتي تؤدي إلى تغير تدفق الدم.

وعلى الرغم من أن هذه الكتل الوعائية ليست أورامًا سرطانية، فإنها يمكن أن تنمو أحيانًا وتسبب أعراضًا مختلفة، حسبما نشرت مجلة "Nature".

في حين أن تشوه الشعيرات الدموية في كثير من الحالات لا يسبب أي أعراض ويمكن أن يمر دون أن يلاحظه أحد، فإن بعض الحالات تواجه مشكلات في تهيج أنسجة المخ مع الالتهاب وتسرب المواد غير الطبيعية إلى الدماغ أو تغيير تدفق الدم من مناطق المخ الطبيعية.

لا يعرف الخبراء سببًا محددًا لهذه الحالة، لكن يحتاج المريض إلى المتابعة الدورية مع الطبيب المختص والراحة قدر الإمكان وتناول الأدوية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية