أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول المالتي فيتامين صباحًا مفيد للجسم؟

02:28 م الجمعة 08 مارس 2024
هل تناول المالتي فيتامين صباحًا مفيد للجسم؟

المالتي فيتامين

كتب - محمد أمين

العديد من الأشخاص يتناولون أقراص المالتي فيتامين صباحا فور الاستيقاظ من النوم، اعتقادا منهم أنه يساهم في مد أجسامهم بالطاقة اللازمة، التي توفر لهم القدرة الكافية عى مباشرة أعمالهم وأشغالهم، دون الشعور بالإرهاق على مدار اليوم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول المالتي فيتامين صباحًا على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: طبيبة تحذر النساء: هذه الأطعمة قد تعيق الحمل

تأثير تناول المالتي فيتامين صباحًا

قال الدكتور محمد منصور، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول المالتي فيتامين صباحا، يعد من الأمور الجيدة التي تفيد الجسم، موضحا أن أغلب المالتي فيتامين تذوب في الماء، معددا أربعة أنواع وهى: فيتامين A، وفيتامين K، وفيتامين D، وفيتامين E.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن الفتيامنيات التي تذوب في الماء، مهما تناولها الإنسان لا تسبب له تسمم على الإطلاق، ولكن تسبب أعراضًا جانبية، مثل ألم البطن والمعدة.

ولفت منصور، إلى أن تناول المالتي فيتامين صباحا يمد الجسم بالحيوية المرجوة التي تحافظ عليه من حدوث أي مضاعفات سلبية على صحة الجسم، منوها أن هناك أنواع من المالتي فاتامين تعمل على تحسين المزاج، فيشعر متناوله بأنه نشيط.

قد يهمك: أضرار الفيتامينات على الكلى.. احذرها

فيتامين يحسن المزاج

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن تناول الأوميجا 3 يساهم في تحسين الحالة المزاجية، لافتًا إلى أن الفوائد لا تجنى من خلال تناول قرص أو قرصين، فأقل فترة للحصول على المردود الجيد للفيتامينات هو تناولها لمدة لا تقل عن 3 أشهر متصلة، لتظهر الفوائد على من يتناولها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية