أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطقس البارد قد يعرض قلبك لهذه المخاطر

01:16 م السبت 27 أكتوبر 2018
الطقس البارد قد يعرض قلبك لهذه المخاطر

2-8 (33)

كتبت– أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة سويدية حديثة إلى أن هناك علاقة بين الطقس البارد وتزايد مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية.

نُشرت الدراسة في دورية "JAM Cardiology" والتي تتبعت بيانات الطقس لمدة 15 عامًا، وحالات الإصابة بالأزمة القلبية في المدة نفسها، بحسب موقع "Medical Daily".

ويقول الباحث بجامعة لوند السويدية "ديفيد إيرلينج" إن: "الناس تتحدث عن العلاقة بين الطقس البارد والأزمة القلبية لمدة 100 عام، ومع البيانات القوية يمكننا تحديد أكثر من عامل إلى جانب الطقس البارد".

ويضيف إيرلينج، أن الطقس البارد والرياح يجعلان الأوعية الدموية تتقلص في الجلد للحفاظ على الطاقة ودرجة الحرارة، وهذا يعد عبئا على القلب، ولذلك تزيد مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية.

لكن العلاقة بين الطقس البارد والأزمة القلبية لم تظهر في الجزء الشمالي من البلاد والذي يعتبر الأكثر بروده، ما يرجح أن التقلب الشديد في درجة الحرارة هو المسئول عن حدوث الأزمة القلبية.

كما أن هناك عوامل أخرى تزيد من مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية في الطقس البارد وهي قلة التعرض لضوء الشمس وتغير النظام الغذائي والإصابة بالأنفلونزا.

وينصح "إيرلينج" الأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بالأزمة القلبية نتيجة عوامل وراثية أو إصابة سابقة، بارتداء المزيد من الملابس الثقيلة في الطقس البارد والبقاء داخل المنزل عندما تنخفض درجات الحرارة بشدة". كما ينصح الخبراء أيضا بضرورة معرفة أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي ومعرفة العلامات التحذيرية للأزمة القلبية وأخذ فترات كافية من الراحة في العمل.

ويحتاج الباحثون إلى مزيد من الدراسات خصوصا على الشباب، لأن هذه الدراسة أجريت على متوسط أعمار 72 عامًا، كما أن الباحثين بحاجة إلى مزيد من الأبحاث في المناطق التي يحدث فيها تفاوت كبير في درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية