أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما علاقة عيد الرعب بحوادث الطرق؟

02:17 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018
ما علاقة عيد الرعب بحوادث الطرق؟

2018_6_23_18_52_0_816

كتبت- ياسمين الصاوي

أكد باحثون بجامعة كولومبيا البريطانية في دراسة جديدة نشرتها مجلة "JAMA Pediatrics"، أن الأطفال أكثر عرضة لحوادث الطرق في عيد الرعب مقارنة بالأيام الأخرى من العام.

ووجد الباحثون أن هناك زيادة 43% في خطر الوفاة الناتجة عن الحوادث في عيد الهالوين مقارنة بالأسبوع السابق والتالي لهذا اليوم، بل ويصبح الأطفال البالغين 4-8 سنوات أكثر عرضة بمعدل 10 مرات لحوادث الطرق.

وقال جون ستابليز، المؤلف الرئيس بالدراسة: "تعد الحيل والخداع تقليد شائع بين الأطفال في عيد الهالوين منذ قرون، وصارت حفلات الهالوين للبالغين أمرا متزايدا في البارات والجامعات.. تفاجئنا من الجمع بين الظلام والإثارة وتناول الكحوليات التي تجعل الشوارع أكثر خطورة".

وفحص الباحثون بيانات الإدارة الوطنية للسلامة بالطريق السريع حول حوادث الطرق بالولايات المتحدة في الفترة من 1975- 2016، وقارنوا بين أعداد حوادث الطرق في التوقيت من الساعة 5 مساء حتى منتصف الليل بعيد الهالوين مع أعداد حوادث الطرق في التوقيت نفسه في الأسبوع السابق والتالي لهذا اليوم.

وتبين زيادة أعداد حوادث الطرق في هذه الساعات يوم الهالوين، خاصة بين الأطفال أو الشباب، بل وتعد الفترة من الساعة 5-8 مساء، وذكر الباحثون أن عدم التحكم في سرعة الحافلات والإضاءة وتهدئة المرور والحد من المخدرات والكحوليات يمكن أن تساهم في تحسين أمان الطرق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية