أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باختبار جديد لفيروس الإيبولا

12:35 م السبت 10 نوفمبر 2018
 إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باختبار جديد لفيروس الإيبولا

4-4 (4)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عن إصدار إذن الاستخدام في حالة الطوارئ لاختبار سريع للاستخدام لمرة واحدة للكشف عن فيروس الإيبولا.

ويعتبر هذا هو ثاني اختبار إصبع سريع يتم إصدارة تحت إذن الاستخدام في حالة الطوارئ، ولكنه الاختبار الأول الذي يستخدم قارئا محمولا يعمل بالبطارية، والذي من الممكن أن يوفر نتائج تشخيصية واضحة خارج المعامل وفي المناطق التي يحتمل أن يعالج فيها المرضى، بحسب موقع "FDA".

اقرأ أيضا:علامات تخبرك بضعف الدورة الدموية بجسمك.. بينها تنميل الأطراف

الاختبار الذي يطلق عليه "DPP" يستخدم مع عينات من الدم من الأشخاص المصابين بعلامات وأعراض مرض فيروس الإيبولا "EVD"، بالإضافة إلى غيره من عوامل الخطر مثل العيش في منطقة ذات أعداد كبيرة من مرض الإيبولا أو التواصل مع أشخاص أخرين لديهم علامات وأعراض مرض الإيبولا.

ويقول مفوض إدارة الغذاء والدواء سكوت جوتليب إن "كارثة الإيبولا توضح بشكل مأساوي أننا مجتمع عالمي عندما يتعلق الأمر بحماية الصحة العامة، فالمرض المعدي لا يعترف بالحدود بين الدول، والبكتيريا والفيروسات لا تحترم هذه الحدود، والأمر يحتاج إلى جهد مستمر وقوي لحماية أمتنا والمجتمع العالمي من هذه الأمراض".

اقرأ أيضا:5 مشروبات تسبب لك رائحة نفس كريهة (صور)

ويوفر اختيار "DPP" نتائج تشخيصية سريعة مع اختبارات يمكن إجرائها في مواقع حيث لا يستطيع مقدم الرعاية الصحية الوصول إلى اختبارات الحمض النووي لفيروس الإيبولا، وهي اختبارات دقيقة جدا ولكن يمكن إجراءها فقط في معامل ذات إعدادات خاصة ومجهزة تجهيزا كافيا.

كما يجب ألا يجري هذا الاختيار الجديد إلا في المرافق التي تتضمن مراكز العلاج وعيادات الصحة العامة التي يعالج فيها المرضى والمعامل المجهزة تجهيزا كافيا، ومدربة وقادرة على إجراء مثل هذه الاختبارات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية