أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تحذر شركة صينية من صناعة هذا الدواء

01:48 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018
"FDA" تحذر شركة صينية من صناعة هذا الدواء

ادارة الغذاء والدواء الامريكية

كتبت- ياسمين الصاوي

أرسلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" خطابا تحذيريا لشركة Zhejiang Huahai Pharmaceutical الصينية المحدودة بشأن تصنيع مركب صيدلاني نشط (API) الموجود في دواء فالسارتان، والذي يعد محل تحقيق الإدارة بشأن الشوائب المسببة للسرطان في أدوية معينة توصف لعلاج مشكلات القلب.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء أن هذه الشركة تصنع API، بما في ذلك دواء فالسارتان، الذي يعد من فئة مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن II، ويستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب، مناشدة بالتوقف عن استخدام هذه المادة وجميع المنتجات الدوائية التي تستخدمها وتدخل بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة.

وأشار سكوت غوتليب، مفوض الإدارة، إلى المساعي لاتخاذ إجراءات لحماية صحة وأمان المرضى من هذه المنتجات

وتستخدم أدوية فالسارتان لمعالجة ارتفاع ضغط الدم والفشل القلبي، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

ووجدت اختبارات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المزيد من مادة "NDEA" التي وُجد أنها مسرطنة لكل من الإنسان والحيوان، في الأدوية التي تم سحبها من السوق في 23 أغسطس الماضي.

ووفقًا لبيان سابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإنه تم اختبار جميع أدوية فالسارتان سواء التي تم سحبها من السوق أو التي لم يتم سحبها بعدن للتأكد من وجود مادة NDEA المسرطنة، والتي ثبت بعلم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية، وجودها في أدوية فالسارتان 160 مليجراما، وفالسارتان 320 مليجراما.

كما تبين من الاختبارات أن بعض أدوية فالسارتان فقط هي التي تحتوي على المادة المسرطنة، والبعض الآخر نظيف تمامًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية