خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار جديد يقيس نسبة العناصر الغذائية في حليب الأم

03:24 م السبت 22 ديسمبر 2018
اختبار جديد يقيس نسبة العناصر الغذائية في حليب الأم

اختبار يقيس نسبة العناصر الغذائية في حليب الأم

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء على أول اختبار يمكنه أن يقيس نسبة المغذيات في حليب الأم في فترة الرضاعة الطبيعية، بما يتضمن تركيز الدهون والكربوهيدرات والبروتين ومجموع المواد الصلبة والطاقة.

الاختبار الجديد يمد مقدمي الرعاية الطبية بأداة تساعدهم في إدارة التغذية للمواليد الجدد والرضع الصغار الذين تزيد مخاطر إصابتهم بفشل النمو نتيجة للولادة قبل الأوان أو أي حالة طبية أخرى، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

اقرأ أيضا:هل تناول الحليب بكثرة يضر صحة طفلك؟

"حليب الأم يوفر العديد من الفوائد الصحية للرضع، وبالنسبة للعديد من الأطفال فيمكن لحليب الأم أن يلبي احتياجاتهم الغذائية المبكرة، ولكن بعض الرضع الذين ولدوا قبل الأوان أو لديهم حالات طبية أخرى، قد يحتاجون للمزيد من المواد الغذائية لدعم تطورهم ونموهم الأمثل. ولأول مرة يتاح للأطباء هذا الاختبار الذي يحلل المواد الغذائية في حليب الأم".. كانت هذه كلمات "كورتني لياس" مدير قسم الكيمياء والأجهزة السمية في مركز إدارة الأغذية والعقاقير والصحة الإشعاعية التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

بعض الرضع الذين ولدوا قبل أوانهم أو الذين لديهم حالات طبية أخرى يحتاجون لعناصر غذائية خاصة، ومكونات حليب الثدي يمكن أن تختلف بحسب الأفراد، وفي بعض الحالات قد لا يحتوي حليب الأم على كمية البروتين ومستويات الطاقة اللازمة لنمو هؤلاء الأطفال، وبالتالي يحتاج مقدمي الرعاية الصحية لمثل هذا الاختبار لتحديد نسبة المغذيات في حليب الأم ولمعرفة إذا كانت ستناسب الطفل أم لا.

اقرأ أيضا:رضيعك مُعرض للحساسية؟.. هذا اللبن يناسبه

أجريت التجارب لهذا الاختبار الجديد على 112 عينة حليب، وتم إثبات فاعلية الاختبار في تحديد مستوى البروتين والكربوهيدرات والدهون في حليب الأم بدقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية