أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رجل يفقد جزء من أمعاءه وهو يلعب بالهاتف في المرحاض

11:36 ص السبت 10 فبراير 2018
رجل يفقد جزء من أمعاءه وهو يلعب بالهاتف في المرحاض

كتبت- رغدة مرزوق

فقد رجل صيني، جزء من أمعاءه الغليظة أثناء جلوسه على مقعد المرحاض. ووفقًا لما نُشر في موقع «Daily mail»، ذهب الرجل إلى المستشفى بعد ملاحظته لسقوط كتلة بحجم الكرة من فتحة الشرج ولكنها ظلت متصلة بجسمه.

شخص الأطباء حالة الرجل بإصابته بمرض نادر يُعرف بـ «هبوط المستقيم» أو «تدلي الشرج»، وهو عبارة عن انفاصلل آخر جزء من الأمعاء الغليظة والذي يمتد حتى فتحة الشرج والمعروف بـ«المستقيم»، من الجزء الداخلي بالجسم ويخرج من تلقاء نفسه إلى الخارج ما يجعله يخرج من فتحة الشرج، وذلك بحسب الجمعية الأمريكية لجراحين القولون والمستقيم.

أخبر الرجل الصيني، الأطباء إنه كان يلعب على هاتفه أثناء المحاولة في أن يحصل على حركة الأمعاء لمدة نصف ساعة، وأنه عانى من هذه الحالة وهو في سن الأربعة أعوام، ولكن عاد الجزء إلى وضعه الطبيعي مرة أخرى، وخضع في هذه المرة إلى عملية جراحية لمعالجة الأمر.

يصيب المرض 2 كل 100,000 شخص ويعاني أكثر من ثُلثي هؤلاء المرضى من الإمساك المزمن، ويعد المرض أكثر شيوعًا عند النساء بعد عُمر الـ50، ولكنه يمكن أن يصيب الشباب والأطفال أيضًا، وفقًا لمستشفى «Cleveland Clinic».

لا يُعرف السبب الرئيسي وراء هذا المرض ولكن هناك بعد العوامل المحتملة مثل ضعف عضلات العاصرة الشرجية، وهي العضلة المسئولة عن اخراج البراز، الإصابة من قبل في المناطق الشرجية أو الحوض، تلف الأعصاب في منطقة المستقيم، الإمساك المزمن والدفع بقوة أثناء حركة الأمعاء أو الإصابة بالديدان المعوية.

المصدر: livescience

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية