أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتحسين صحة القلب.. هذه عدد مرات الاستحمام اللازمة أسبوعيا

06:32 م الثلاثاء 26 يونيو 2018
لتحسين صحة القلب.. هذه عدد مرات الاستحمام اللازمة أسبوعيا

bath

كتبت- رغدة مرزوق

أوضحت دراسة حديدة أجراها فريق علماء يابانيون أن أخذ خمس حمامات ساخنة في الأسبوع يمكن أن يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية لكبار السن.

وفقا لموقع «Medical News today»، فطلب الباحثون من 873 مشاركا بالدراسة وتتراوح أعمارهم بين 60-76 عاما الإجابة على استبيان خاص باستخدامهم للمياه الساخن - يُقصد بالمياه الساخنة درجة حرارة أعلى من 41 درجة مئوية - ومتوسط مدة استخدام استغرقت 12.4 دقيقة.

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة «Scientific Reports»، ووجدت الدراسة أن الاستحمام بالماء الساخن كان لها تأثير إيجابي خاص بتصلب الشرايين والدورة الدموية.

اقرأ أيضًا: انتبه.. 6 أخطاء تضر البشرة والشعر خلال الاستحمام

وأوضح مؤلف الدراسة الرئيس الأستاذ «كاتسوهيكو كوهارا»، وفريق البحث أن من أخذوا 5 حمامات ساخنة كل أسبوع كان لديهم علامات أقل لتصلب الشرايين وتحميل القلب.

وقال: «وبناءً على هذه النتائج، من الممكن تصور أن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يكون له آثار مفيدة على نظام القلب والأوعية الدموية عند الإنسان.

وقال الأستاذ «جيريمي بيرسون» المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية بالمملكة المتحدة، إن الدراسة أوضحت رابط بين الاستحمام المنتظم بمياه ساخنة وبعض المؤشرات لقلب وصحة دورة دموية أفضل.

وأضاف أن بالرغم من ذلك إلا أن ربما يرتبط ذلك أيضا بعوامل أسلوب الحياة الأخرى، فربما استحمام الناس المنتظم يزيد من فرصة تمتعهم بأسلوب حياه أقل ضغطا عصبيا، أو اتباعهم لنظام غذائي صحي أكثر، وكذلك أضاف «بيرسون» أن هناك حاجة لمزيد من البحث لفهم الرابط قبل بدء الأطباء في وصف الاستحمام بمياه ساخنة لكبار السن.

قد يهمك أيضًا: ماذا يعيش داخل «ليفة» استحمامك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية