أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قد يسبب التسمم.. خبراء يكشفون مخاطر صحية لورق الألمنيوم

08:07 م السبت 26 أكتوبر 2019
قد يسبب التسمم.. خبراء يكشفون مخاطر صحية لورق الألمنيوم

تغليف الأطعمة بورق الألومنيوم

أكد عدد من خبراء الصحة أن جزيئات الألومنيوم الموجودة في ورق الألمنيوم المستخدم في حفظ الطعام، قد تتسرب إلى الطعام ثم تتراكم في الجسم.

وأوضح الخبراء أن تكون عملية الطهي قد تكون خطيرة إذا تم لف الطعام بورق الألمنيوم. وبالتالي، يمكن للشخص تناول ما يصل إلى مليجرام من الألومنيوم، وفقا لما نقله موقع "سبوتنيك" عن موقع "Aif.ru".

وذكر الخبراء أن تسرب جزيئات الألمونيوم إلى الطعام، قد يزداد إذا قام الشخص بإضافة عصير الليمون أو البهارات إلى المنتج قبل لفه.

وأشار الخبراء إلى أن كمية ضئيلة من الألمنيوم لا تضر الجسم، ومع ذلك، فإن هذا المعدن لديه القدرة على التراكم وبالتالي، يمكن أن يحدث تأثير الألومنيوم على الصحة بعد سنوات.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن للشخص أن يستهلك ما يقرب من 40 ملليجرام من الألومنيوم لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا دون الإضرار بالجسم. ومع ذلك، فإن الرقاقة ليست "الحافظ" الوحيد لهذه المادة.

اقرأ أيضاً: احذر تغليف وطهي الطعام بورق الألومنيوم.. يهددك بالزهايمر والتسمم

وقال أندريه موسوف، رئيس المكتب التحليلي لمركز الخبراء في اتحاد مستهلكي "روسكونترول": "الألومنيوم هو العنصر الثالث الأكثر وفرة في المحيط الحيوي، إنه أيضًا في منتجات مثل الجبن والملح والشاي والتوابل".

وبحسب موسوف، فإنه إذا دخل الألومنيوم الجسم على شكل ملح قابل للذوبان، فسيكون له تأثير سام على الدماغ والكبد والأعضاء الأخرى، وقد يؤدي إلى الإصابة بأعراض التسمم مثل ألم العظام وضعف العضلات وتشنجات العضلات وفقر الدم وأمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الجهاز العصبي.

وينصح الخبراء باستبدال رقائق الألومنيوم بورق الطهي، وتخزين الأطعمة والأطباق السائلة ذات الحموضة العالية في أواني غير مصنوعة من الألمنيوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية