أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يهدد 1% من سكان العالم.. مرض نادر يصيب رجلًا بالعمى في الصين

12:27 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2019
يهدد 1% من سكان العالم.. مرض نادر يصيب رجلًا بالعمى في الصين

استخدام الهاتف في الظلام

أصيب رجل صيني بجلطة في أحد عينيه، جعلته غير قادر على الرؤية بالعين المصاب، وذلك لاعتياده على استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة في الظلام قبل الخلود إلى النوم.

وتشير التقارير إلى أن الرجل المدعو باسم وانغ، قد فقد بصره مؤقتًا، بسبب اعتياده على ممارسة بعض الألعاب على هاتفه المحمول في غرفته المظلمة قبل النوم، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "الديلي ميل".

وقام الأطباء في مدينة شيان بمقاطعة شنشي في الصين، بتشخيص حالة وانغ بأنها انسداد في الشريان المركزي لشبكة العين، وهي حالة نادرة تقدر نسبة المصابين بها حول العالم بـ1%.

ولكن شكك الأطباء في الولايات المتحدة الامريكية في تشخيص الحالة، مؤكدين أن جلطة العين تحدث عادة عند كبار السن الذين يعانون من مشكلات في القلب.

اقرأ أيضًا: تجنبًا للصداع ومشكلات العين.. طبيب يقدم نصائح لاستخدام الموبايل

كما أوضح الأطباء الأمريكيين أنه من المحتمل أن يكون المريض قد أصيب بالصداع النصفي العيني أو كما يعرف بالشقيقة الشبكية، وهو فقدان مؤقت للرؤية، بسبب التشنجات في الأوعية الدموية بشبكية العين أو خلف العين.

ومن جانبه، قال جراح الشبكية في مستشفى نيويورك، الدكتور غاريث ليما: "لإثبات حدوث جلطة في العين، يجب أن تكون هناك أدلة، لأن التشخيص يحتاج إلى أسابيع من الفحوصات، للتأكد من هذا الأمر".

وأضاف الدكتور ليو تاو، طبيب الحالة، أن سبب إصابة وانغ بالعمى كان -على الأرجح- بسبب الإفراط في استخدام هاتفه الذكي، الذي وضع ضغوطا مبالغة على الرؤية لديه، مشيرًا أن هناك 20 مريضًا يترددون على عيادته شهريًا بسبب أعراض مشابهة، وصفها بأنها وباء متزايد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية