منها استخدام الملاعق غير النظيفة.. أخطاء شائعة تُسبب تلف العسل

02:38 م الخميس 21 نوفمبر 2019
منها استخدام الملاعق غير النظيفة.. أخطاء شائعة تُسبب تلف العسل

العسل

إعلان

قال المركز الاتحادي الألماني للتغذية من إن تناول العسل بواسطة الملعقة وإعادة وضعها في الإناء الذي يحتوي عليه يؤدي إلى تلف وفساد العسل.

وحذر المركز في بيان نقلته عنه "DW" من أن المواد الغريبة مثل اللعاب والبكتيريا يمكنها إدخال تغييرات غير مرغوب فيها على العسل وتدمير مذاقه، موضحًا أنه يجب غمس الملاعق والسكاكين النظيفة فقط في الإناء، كون العسل مادة غذائية شديدة الحساسية، ويجب التعامل معها بعناية فائقة.

وأوضح المركز الاتحادي الألماني للتغذية أن مكونات العسل حساسة للضوء والحرارة، وعليه فإن تخزينه في مكان مظلم بارد (15 درجة مئوية) أمر ضروري، أما الإبقاء عليه في درجة حرارة تزيد عن 18 درجة مئوية، قد يغير من مذاقه ورائحته ولونه، فيما سيؤدي التبريد إلى تبلوره، وفقدان ملمسه اللزج.

وبحسب المركز فإن مزج العسل مع دقيق الذرة في الحلويات دون التأكد من نضوجه سيؤدي إلى تكسير نشا دقيق الذرة، مما يجعل الطبق النهائي شديد السيولة، بينما قد يفقد البسكويت الذي يحتوي على العسل ما يتمتع به من هشاشة (قرمشة) سريعًا بسبب امتصاصه الرطوبة، وهذا هو السبب أيضًا في أهمية تغطية أي غذاء يحتوي على العسل لتقليل تلامسه مع الهواء.

اقرأ أيضًا: السكري والبواسير من بينها.. أمراض يعالجها عسل النحل

قد يهمك: 3 نصائح هامة للحصول على عسل أبيض جيد عند الشراء.. تعرف عليهم

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية