أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: السجائر الإلكترونية تهدد بخطر انتفاخ الرئة

11:44 ص الأحد 15 ديسمبر 2019
دراسة: السجائر الإلكترونية تهدد بخطر انتفاخ الرئة

السجائر الإلكترونية

وكالات

السجائر الإلكترونية تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة وأطلقت دراسة جديدة ناقوس الخطر ووصفتها بأنها قاتلة حيث تتسبب في أخطر مشكلات في الجهاز التنفسي وهي انتفاخ الرئة.

ونشر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص تقريرًا حول خطر السجائر الإلكترونية، والتي وصفتها بأنها سببا في أمراض الرئة بصورة أكبر بنحو 1.3 مرة من السجائر العادية، بحسب موقع "سبوتنيك".

وأوضحت الدراسة، التي أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن الأبخرة المتصاعدة من السجائر الإلكترونية ترتبط بصورة كبيرة بخطر الإصابة بأمراض الرئة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة، الأكثر خطورة.

اقرأ أيضًا: باحثون: دخان السجائر الإلكترونية يهدد بتصلب الشرايين

​وقال كبير مؤلفي الدراسة، ستانتون جلانتز: "ما وجدناه أن مستخدمي السجائر الإلكترونية، تزيد احتمالات الإصابة بأمراض الرئة بنحو الثلث، حتى بعد السيطرة على استخدام التبغ".

وتابع قائلا "ما خلصنا إليه أن السجائر الإلكترونية ضارة من تلقاء نفسها، ولها آثار مستقلة ومختلفة عن تدخين التبغ التقليدي".

وأوضحت الدراسة أن المشكلة الرئيسية في التدخين الإلكتروني، هو دخان الزيوت المتصاعد من تلك السجائر، والذي يترسب داخل الرئة، وسبب مخاطر أكبر بكثير من تدخين التبغ التقليدي.

قد يهمك: أسباب متعددة لتضخم الرئة.. إليك طرق العلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية