أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف: غداء مجاني يسرع بنمو الأورام السرطانية

09:06 م الجمعة 27 ديسمبر 2019
دراسة تكشف: غداء مجاني يسرع بنمو الأورام السرطانية

نظام غذائي غير صحي

وكالات

كشفت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يجعل سرطان الثدي ينمو بشكل أسرع، ويعتبر هذا النظام غذاءً جيدًا لنمو السرطان.

وقال الباحثون إن الخلايا السرطانية تمتص الدهون من الدم، حيث أطلق عليها اسم "غداء مجاني" للورم، والسمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، دون معرفة كيف يحدث ذلك بالضبط بحسب موقع روسيا اليوم.

ووجد فريق البحث من "نيو هامبشاير"، الولايات المتحدة، أن خلايا سرطان الثدي يمكنها التهام كميات كبيرة من الدهون، المستمدة من جزيئات غنية بالدهون، موجودة في مجرى الدم.

وكشفت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Lipid Research، أن السرطان يمكن أن يكون محصنا من العقاقير الطبية، التي طُوّرت لمنع إنتاج الدهون الخاصة به لينمو.. ويشير الاكتشاف الحديث إلى أن الأورام يمكنها سحب الدهون من الدم.

وقال ويليام كينلاو، الباحث البارز وأستاذ الطب الفخري في دارتموث: "إن الآلية التي اعتمدت عليها الدراسة توفر صلة مباشرة بين الدهون الغذائية وبيولوجيا الورم.

وأضاف: "عملنا الجديد أن خلايا سرطان الثدي يمكن أن تبتلع كميات كبيرة من الدهون المشكَّلة من الدم، باستخدام آلية غير متوقعة من امتصاص جزيئات الدهون تسمى التسمم الذاتي للبروتينات الدهنية".

وأوضح أن هذا الامتصاص يؤدي إلى إعادة برمجة التمثيل الغذائي للخلايا للاستفادة من هذا "الغداء المجاني"، ويكشف وجود صلة مباشرة بين بيولوجيا الدهون الغذائية وبيولوجيا الخلايا السرطانية.

أقرأ أيضًا: نظام غذائي بسيط يحمي من السرطان والوفاة المبكرة.. ماهو؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية