أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نظام غذائي بسيط يحمي من السرطان والوفاة المبكرة.. ماهو؟

11:02 ص الأحد 18 أغسطس 2019
نظام غذائي بسيط يحمي من السرطان والوفاة المبكرة.. ماهو؟

نظام غذائي بسيط يحمي من السرطان والوفاة المبكرة..

وكالات

قالت دراسة علمية جديدة إن إجراء تغييرات بسيطة في النظام الغذائي، يساعد الإنسان على تلافي الإصابة بمرض السرطان، ويساهم في إطالة العمر والوقاية من الوفاة المبكرة.

ودرس الباحثون في جامعة “إديث كوان” بأستراليا حالات 50 ألف شخص طوال مدة زمنية استغرقت نحو 23 عاما، وخلال الدراسة توفي نحو 14 ألف شخص.

وخلصت الدراسات إلى أن تناول الأغذية الغنية بـ"الفلافونويد" يمكن أن يبعد الأمراض، ويساعد في الحصول على عمر أطول، وذلك بحسب ما نقله موقع سكاي نيوز، عن MEDICAL NEWS TODAY.

وأشارت الدراسة إلى أن كثيرًا من الأبحاث السابقة ركزت على علاقة التغذية بخطر الإصابة بالأمراض ومن ثم الموت، ولفتت إلى أن الباحثون حول العالم يؤكدون أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا: تحميك من السرطان والسكري.. 8 فوائد مذهلة لأوراق اللورا

ويشير الباحثون في دراستهم إلى أهمية الدور الذي يلعبه "الفلافونويد" في حماية صحة الإنسان، وتوجد هذه المادة في الأغذية الطبيعية، مثل الفواكه والخضراوات والشاي والشوكولاتة الداكنة.

وخلص الباحثون إلى أن الفلافونويد يتكون من 6 مركبات، لكل منها تأثير على الجسم بطرق مختلفة، موضحين أن الغاية الأساسية من الدراسة هي معرفة العلاقة بين الفلافونويد والوقاية من أمراض القلب والسرطان.

واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون نحو 500 ملم من الفلافونويد يوميًا، قل خطر إصابتهم بأمراض السرطان والقلب، لكن الأشخاص الذين تناولوا فوق 500 ملم لم يحصلوا على أية فوائد إضافية.

وحتى تكون هناك فائدة أكبر، تقول الدراسة، من المهم تنويع الطعام الذي يحتوي على الفلافونويد، ويمكن، على سبيل المثال، تناول يوميا كوب من الشاي، وتفاحة واحدة وبرتقالة واحدة، و100 جرام من البروكلي، و100 جرام من التوت الأزرق.

قد يهمك: يحارب السرطان ويكافح السكري.. 8 فوائد مذهلة للبصل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية