أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة سيدة حرقًا بغرفة العمليات.. كيف حدث ذلك؟

05:51 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019
وفاة سيدة حرقًا بغرفة العمليات.. كيف حدث ذلك؟

غرفة العمليات

لقت سيدة ستينية مصرعها حرقًا في رومانيا، بعد أن استغلت فيها النيران، أثناء خضوعها لعملية جراحية، بأحد المستشفيات برومانيا.

استخدم الأطباء في مستشفى فلورياسكا في بوخارست، مطهرًا كحوليًا قبل إجراء عملية جراحية لسيدة تبلغ من العمر 66 عامًا، تعاني من سرطان البنكرياس، ثم استعمالوا بعد ذلك مشرطًا كهربائيًا، أدى إلى اشتعال الكحول في جسدها، وفقًا لموقع "Euronews".

وبحسب وسائل إعلام رومانية، عانت المريضة من حروق غطت 40٪ من جسمها، وظلت على قيد الحياة لمدة أسبوع، ثم توفيت بعد ذلك في المستشفى، متأثرة بجراحها.

ومن جانبه، وعد وزير الصحة الروماني، فيكتور كوستاش، بالتحقيق في الحادث، واصفًا إياه بـ"المؤلم".

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر من سرطان البنكرياس: لا يصاحبه أعراض ويسبب الوفاة

وقال فيكتور في بيانٍ له: "نأمل أن نتعلم من هذه الحادثة المثيرة للقلق، سأبذل أنا وفريق وزارة الصحة قصارى جهدنا، لكشف الحقيقة".

وأكد وزير الصحة، هوراتيو مولدوفان، أنه كان يجب على الأطباء أن يدركوا أنه من الممنوع استخدام مطهر يحتوي على الكحول أثناء العمليات الجراحية التي تتم باستخدام أدوات كهربائية.

يُذكر أن رومانيا، تخصص أقل قدر ممكن من النفقة على نظام الرعاية الصحية مقارنة بأي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، كما لديها أعلى معدلات فيما يخص وفيات الأطفال، إلى جانب بنية تحتية استشفائية متدهورة، ونقص مستمر في الطاقم الطبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية