أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"المصرية لأمراض النساء": بعض الأطباء يظنون أن حبوب منع الحمل تسبب الأورام

10:09 م السبت 09 فبراير 2019

كتب - مصطفى عريشة:

وزير الصحة الأسبق: مشكلة الزيادة السكانية في مثلث الجهل والفقر والمرض

قال الدكتور محمد ممتاز، نائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض النساء، إن "معلومات الأطباء فور تخرجهم من كليات الطب قليلة لدرجة تصل لاعتقادهم وإبلاغهم السيدات أن حبوب منع الحمل تسبب الإصابة بالأورام".

اقرأ أيضا: فوائد وأضرار الوسائل المختلفة لمنع الحمل

وأضاف ممتاز، على هامش ندوة "صحة المرأة في القرن الـ 21 الفرص والتحديات" في افتتاح مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد العشرين، أن عدم اقتناع الطبيب بأن وسائل منع الحمل آمنة وخاصة في الأماكن النائية والريف كارثي، متابعا: "ندشن منهج خاص يتناول فكرة تنظيم الأسرة ومنع الحمل في كليات الطب".

اقرأ أيضا: ما وسيلة منع الحمل الآمنة في بداية الزواج؟

من جانبه قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن الزيادة السكانية تحتاج مشاركة جميع المؤسسات للعمل على استراتيجية تحد من تلك المشكلة، دون اختذال القضية السكانية في تحديد النسل فقط.

وأضاف العدوى خلال الندوة، أن أسباب المشكلة السكانية هي مثلث الفقر والجهل والمرض، وهو مثلث يجب مواجهته بكافة السبل، مشيرا إلى أن مصر حققت جزء مهم في منظومة مواجهة هذه المشكلة.

يذكر أن الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد، افتتحت مؤتمرها العشرين، بحضور ممثلين عن المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للسكان، وأكثر من ١٥ متحدثًا من كافة أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية