أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA توافق على أول دواء مناعي لعلاج سرطان الثدي

02:41 م الثلاثاء 12 مارس 2019
FDA توافق على أول دواء مناعي لعلاج سرطان الثدي

علاج سرطان الثدي

كتبت- ياسمين الصاوي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" على أول علاج مناعي لمحاربة سرطان الثدي، وهو مزيج من علاج "Tecentriq" المناعي والعلاج الكيميائي "Abraxane"، وتحديدًا لدى مرضى سرطان الثدي ثلاثي السلبية، الذي ينتشر ولا يمكن إزالته جراحيًا.

ويعد متوسط بقاء المرضى الذين يتناولون هذا العلاج 7.4 أشهر، مقارنة بـ4.8 أشهر لدى الذين يتلقون العلاج الكيماوي مع العلاج التقليدي فقط، وفقًا لما نشرته مجلة "New England Journal of Medicine".

اقرأ أيضًا: نمط الحياة الصحي والرياضة تقلل احتمالات عودة سرطان الثدي

وقال بيتر سكيمد، الأستاذ بجامعة كوين ماري في لندن، إن هذا يعد العلاج المناعي الأول الذي يعمل في هذه الحالة الصعبة لعلاج السرطان، ويقدم خطوة كبيرة للأمام لدى مرضى سرطان الثدي.

وذكر أوتيس براولي، أستاذ علم الأورام والأوبئة في جامعة جونز هوبكنز، أن موافقة إدارة الغذاء والدواء تعتمد على الأمل في البقاء على قيد الحياة، فيما توضح البيانات الموجودة أن العلاج يجعل النساء المصابات يعيشن فترة أطول.

الجدير بالذكر أن، سرطان الثدي ثلاثي السلبية يعد خطيرا، حيث تفتقد خلايا هذا النوع مستقبلات هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون، ويتم استخدام العلاج الكيماوي للمرضى في هذه الحالة، إلا أنه لا يحقق نتائج كبيرة.

اقرأ أيضًا: الجميلات هن القويات.. سرطان الثدي مرض مراوغ يُمكن هزيمته (كروس ميديا)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية