أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. المشروبات الغازية تهددك بهذه الأنواع من السرطان

03:08 م الأربعاء 03 أبريل 2019
احذر.. المشروبات الغازية تهددك بهذه الأنواع من السرطان

المشروبات الغازية تساهم في الإصابة بالسرطان

كشف خبراء من جامعة هارفارد عن أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يساعد على تطور أمراض السرطان، بسبب أنها تحتوي على محتويات بديلة للسكر.

ومن أبرز الأمراض الناتجة عن المشروبات الغازية، سرطان البنكرياس، وأظهرت دراسة أجراها علماء جامعة سنغافورة، واستمرت 14 سنة، أن تناول مشروبات تحتوي على بدائل السكر، يساعد في تطور سرطان البنكرياس، فتناول اثنين من هذه المشروبات في الأسبوع، يزيد خطر الإصابة بنسبة 87%، بحسب موقع "ميديك فوروم".

سرطان البروستاتا

تسبب المشروبات الغازية سرطان البروستاتا، إذ راقب باحثون من سويسرا حالة 8 آلاف رجل سليم لمدة 15 سنة، وتوصلوا إلى أن تناول مشروب غازي مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40%.

سرطان الثدي

تفيد نتائج دراسات أجريت في جامعة هارفارد بأن تناول الإناث للمشروبات الغازية بصورة منتظمة (1.5 علبة في اليوم) يسرع في البلوغ بظهور الحيض، ما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضا: 6 علامات منذرة لسرطان الثدي

قد يهمك: هل المشروبات الغازية الفاتحة أقل ضررًا من الداكنة؟

تشوهات الأجنة

ويؤكد الأطباء على أن المادة الصبغية "Е-12" الحافظة (القطيفة الحمراء) خطرة جدا وتسبب نمو الأورام. لذلك ينصح الأطباء الحوامل خاصة بتجنب تناول هذه المشروبات، لأن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسبب تشوهات في جسم الجنين أيضا، كما أن مشروبات الطاقة والكولا تحتل الصدارة في كمية السكر التي تحتويها، حيث يمكن أن تحتوي العلبة الواحدة منها على 20 ملعقة سكر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الغاز والفوسفات ومواد صبغية تسبب أمراض الأورام السرطانية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية