أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مرض غريب يمنع فتاة من البكاء.. تعرف عليه

08:55 م الجمعة 10 مايو 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعاني نياه سيلواي، البالغة 21 عامًا بمدينة هيستنجس بإنجلترا، من حساسية ضد المياه، تعرضها إلى طفح جلدي مؤلم عند التعرق أو البكاء أو الاستحمام.

وذكرت سيلواي، أنها أصيبت بما يسمى "حساسية الماء" أو "الارتيكاريا المائية" في عمر 5 سنوات، وهي حالة صحية غير معروف أسبابها، ويصعب تشخيصها، وازدادت الأعراض سوءً عندما كبرت، ولم يساعد أي علاج على تخفيف ألمها، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولم تتأثر أعضاء الجسم الداخلية بهذا الاضطراب، بمعنى أنها تستطيع شرب المياه بشكل طبيعي، مؤكدة "إذا لمست نقطة مياه ذراعي، فإن الألم سوف ينتشر ليصل إلى ظهري وجذعي، وفي بعض الأحيان يصل إلى جسمي كله".

اقرأ أيضًا: ما أسباب "حساسية الماء" وكيف نتعامل معها؟

وأوضحت سيلواي: "عندما اتوجه لأخذ حمام ماء، أشعر بحرقان في جسمي لعدة ساعات ولا أغسل شعري في المرة نفسها، حتى لا أشعر بمزيد من الألم، ولا يوجد أي دواء أو علاج لحالتي".

وعادة ما تشعر بالفزع من الخروج في الأمطار، حتى لا تصاب بحساسية، واضطرت إلى ترك وظيفتها، قائلة: "أشعر بعدم قدرتي على فعل أي شيء، ففي الصباح، أذهب إلى المرحاض، وتلمسني المياه فأعاني من الحساسية، ولا استطيع ممارسة تمارين رياضية مكثفة، حتى لا أتعرق، كذلك لا أخرج في الطقس الحار، وأجلس أمام المروحة، فيومي كله أقضيه في ألم".

وتمتلئ قائمة الأنشطة التي تود ممارستها بأشياء مرتبطة بالمياه مثل السباحة مع القروش، حتى قررت التعايش مع الواقع الحالي، ومحاولة البحث عن الأشياء الإيجابية الموجودة في حياتها الآن، وعدم التفكير في المستقبل.

الجدير بالذكر أن، الارتيكاريا المائية أو حساسية المياه تؤدي إلى حك جلدي حاد عند لمس المياه أجسام المصابين بهذه الحالة الصحية، ولا يوجد سبب واضح لها، ولكن ربما ترتبط بمرض "كثرة الحمر الحقيقية" الذي يعتبر نوعًا من سرطان الدم، أو ربما تحدث نتيجة زيادة معدلات الهيستامين أو كواحد من الآثار الجانبية لأدوية معينة، ولا يتوافر لها علاج لعدم وضوح السبب، ولكن ربما يحتاج المريض لتناول المسكنات أو مضادات الهيستامين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية