أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كبسولة التخسيس وعلاج الإيدز.. نشرة الأدوية في أسبوع

09:57 م الجمعة 10 مايو 2019
كبسولة التخسيس وعلاج الإيدز.. نشرة الأدوية في أسبوع

أدوية

واصل العلماء والهيئات الصحية المعنية جهودهم بشأن تقديم خدمات طبية تلبي حاجة المرضى، وتطوير علاجات جديدة للتخلص من مشكلات صحية تهدد أصحابها.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأدوية التي تم الموافقة عليها أو اكتشافها هذا الأسبوع.

كبسولة التخسيس

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، على كبسولة "بلينيتي"، وتعمل على مساعدة المصابين بالسمنة على التخلص من أوزانهم، إلى جانب اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة، وفقًا لما نشرته مجلة "The journal Obesity".

وأشارت بيانات الدراسة إلى أن العلاج أدى إلى خسارة 223 شخصًا أوزانهم بنسبة 6.4%، مقارنة بـ4.4% خسرها 213 شخصًا استخدموا دواءً وهميًا، فعند تناول الكبسولة قبل الغداء أو العشاء مع كوب ماء، تطلق في المعدة جزيئات كثيرة تمتص الماء وتنتفخ لتكون قطع جل صغيرة، تزيد من حجم ومرونة المعدة والأمعاء، فيشعر الشخص بالشبع والامتلاء.

اقرأ أيضًا: الموافقة على كبسولة جديدة تخلصك من الوزن الزائد.. تعرف عليها

علاج لتجديد الغلاف النخاعي

كشف الباحثون بكلية الطب التابعة لجامعة ميريلاند نوعاً من الخلايا الجذعية المرتبطة بالجلد يمكن أن تساعد على تجديد أو تنشيط الغلاف النخاعي، الذي يعتبر جزءًا حيويًا مرتبطًا بالاضطرابات التنكسية في الجهاز العصبي، بحسب موقع "ساينس ديلي".

علاج للتوحد

توصل باحثون إلى علاج جديد لمرض التوحد، يطلق عليه "بالوفابتان" يعتمد على الهرمونات المساهمة في تحسين السلوك الاجتماعي للمصابين به، وتحديدًا هرمون فاسوبريسين، الذي يساعد على تحفيز أدمغة المصابين على إدراك السلوك الاجتماعي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

علاج الإيدز

كشفت دراسة ألمانية أن العقاقير المضادة للفيروسات القهقرية تعمل على علاج فيروس نقص المناعة المكتسبة" الإيدز"، مؤكدين أن هذا العلاج لا يؤثر على الشريك ولن يحدث لهم أي إصابات أو عدوى عند ممارسة العلاقة الحميمة حتى دون ارتداء الواقي الذكري، ما يساعد على إنهاء وباء فيروس الإيدز عن طريق منع انتقاله من شخص لآخر، وفقاً لصحيفة" the guardian".

أدوية ضعف الانتصاب تعالج فشل القلب

أظهرت دراسة أجراها باحثون بجامعة مانشستر الإنجليزية، أن أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياجرا ربما تكون أول علاج فعال لمرض فشل القلب، وفقًا لما نشرته مجلة Scientific Reports.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية