أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموافقة على كبسولة جديدة تخلصك من الوزن الزائد.. تعرف عليها

11:25 ص الخميس 09 مايو 2019
الموافقة على كبسولة جديدة تخلصك من الوزن الزائد.. تعرف عليها

كبسولات

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، على كبسولة جديدة تساعد المصابين بزيادة الوزن والسمنة على التخلص من أوزانهم، إلى جانب اتباع دايت وممارسة تمارين رياضية، يطلق عليها اسم "بلينيتي".

وقالت شركة "جيليسيس" التي طورت الدواء، إن كبسولة "بلينيتي" تعد المنتج الوحيد لإنقاص وزن البالغين الذين يصل مؤشر كتلة الجسم لديهم 24 أو أكثر، وسيتم توافرها على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2020 تحت إِشراف طبي، لكن لم يُعلن بعد عن سعرها.

وعند تناول الكبسولة قبل الغداء أو العشاء مع كوب ماء، تطلق في المعدة جزيئات كثيرة تمتص الماء وتنتفخ لتكون قطع جل صغيرة، تزيد من حجم ومرونة المعدة والأمعاء، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع والامتلاء.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص أدوية فقدان الوزن بالأسواق

وأشارت بيانات الدراسة التي عملت الشركة على تمويلها، ونُشرت في مجلة "The journal Obesity"، إلى أن العلاج أدى إلى خسارة 223 شخصًا أوزانهم بنسبة 6.4%، مقارنة بـ4.4% خسرها 213 شخصًا استخدموا دواءً وهميًا.

قد يهمك: دواء لإنقاص الوزن يثبت فاعليته في علاج السكري

وعلى الرغم من عدم اعتبار هذه الكبسولة الوحيدة التي دخلت إلى الأسواق لخفض الوزن، لكن ديان هيس، المدير الطبي في "Gramercy Pediatrics" في نيويورك،ذكر أنها المرة الأولى منذ وقت طويل، الذي يظهر فيه دواء جديد يعالج السمنة دون أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية