أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقرير يحذر من اتباع نظام غذائي نباتي للأطفال

12:27 م الخميس 23 مايو 2019
تقرير يحذر من اتباع نظام غذائي نباتي للأطفال

هل النظام النباتي آمن للأطفال؟

تقرير يحذر من اتباع نظام غذائي نباتي للأطفال

أكد أطباء، في تقرير صادر عن الأكاديمية الملكية البلجيكية للطب، أن اعتماد الطفل على طعام نباتي فقط، يحرمه من البروتينات والحموض الأمينية المهمة، ما يسبب مشاكل في النمو وإشكاليات صحية أخرى.

وأضاف الأطباء أنه يتوجب مراقبة الأطفال الذين يترعرعون وفق نظام غذائي نباتي، بشكل مستمر، لتتجنبي أي قصور طبي، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وأوضحوا أن النظام الغذائي النباتي الصافي، يحرم الأطفال من عناصر غذائية هامة، وفي مقدمتها بروتين B12، اللازم لتكوين خلايا الدم الحمراء وتركيب الحمض النووي، وأن نقص هذا الفيتامين يسبب ضررا دائما للجهاز العصبي للأطفال.

قد يهمك:بعد اتباعها النظام النباتي 15 عامًا.. مدربة صحة تروي تجربتها عن أضراره

ونشر التقرير الطبي بناءً على طلب حكومي، عقب تعرض عديد من الأطفال لمضاعفات صحية، منها ما صنف بالخطير وأنه نظام غير أخلاقي، وبالتالي قد ينجم عن التقرير تعديلات قانونية جديدة في بلجيكا.

وأعلن أحد معدي التقرير، الطبيب جورج كازيمير، أن القانون البلجيكي قد يجرم قريبا ممارسات الأهالي في حرمان أطفالهم من البروتينات الحيوانية، ما قد يزج بالأهل في السجن لفترة تصل إلى عامين.

وفي هذا الإطار تحدثت الخبيرة القانونية في مؤسسة "Vegan Society"، الطبيبة جانيت رولي، إلى قناة RT، وأكدت أن للأهالي الحق الكامل في تربية أطفالهم وفقا للنظام النباتي، بناء على قناعاتهم الأخلاقية الشخصية.

لكن وفي الوقت ذاته، أضافت الخبيرة أن حالات إهمال الأطفال صحيا يجب التعامل معها على حدة، بغض النظر عن القناعات الأخلاقية للأهل.

أقرأ أيضا: 3 أسباب وراء تأخر التسنين عند الأطفال.. إليك طرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية